أعلى 10 معدَّلات بطالة في العالم لعام 2021.. من بينها دولتان عربيَّتان !

من خلال استعراضنا  لأعلى 10 معدَّلات بطالة في العالم ، نحن نسلط الضوء على  البطالة التي تُعد أحد أكثر المشاكل الاجتماعيَّة والاقتصاديَّة سلبيَّةً في المجتمع، وهي أحد الظواهر التي قد تنعكس على المجتمع بنتائج كارثيَّة تضر الاقتصاد والحالة الاجتماعيَّة والثقافيَّة للمجتمع، وهي ظاهرة لها أسبابها كغيرها من الظواهر حيث أن انعدام فرص العمل وانتشار الحروب وكثرة العمالة الوافدة وازدياد الكثافة السكانيَّة هي بعض الأسباب الرئيسيَّة التي تولِّد ظاهرة البطالة، فكل شخص قادر على العمل ويرغب بالعمل ولكن لا يستطيع إيجاد عمل فهو يدخل ضمن ظاهرة البطالة، وفيما يلي أعلى 10 معدَّلات بطالة في العالم لعام 2021 :

أعلى معدلا البطالة

1- بوركينا فاسو
تتربَّع دولة بوركينا فاسو الواقعة في غرب أفريقيا ضمن دول الصحراء الكبرى في أفريقيا على قائمة أعلى معدَّلات البطالة في العالم، حيث تبلغ نسبة العاطلين عن العمل 77% من إجمالي القادرين على العمل .

2 سوريا
تأتي سوريا في المرتبة الثانية في قائمة أعلى معدَّلات البطالة في العالم، بنسبة بطالة طالت 50% ممَّن هم بمقدرتهم العمل .

3- السنغال
تحتل جمهوريَّة السنغال الواقعة في غرب أفريقيا المرتبة الثالثة في ترتيب أعلى معدَّلات البطالة في العالم، بنسبة بطالة بلغت 48% من إجمالي القادرين على العمل .

4– هايتي
إحدى بلدان البحر الكاريبي، تأتي في المرتبة الرَّابعة ضمن أعلى معدَّلات البطالة في العالم، معدَّل البطالة في هايتي هو 40.60% من نسبة القادرين على تأدية عمل .

5- كينيا
دولة بنظام حكم جمهوري تقع في شرق أفريقيا وتتركَّز في المرتبة الخامسة ضمن قائمة أعلى معدَّلات البطالة في العالم بنسبة بطالة وصلت لـ 40% من إجمالي من هم باستطاعتهم العمل .

6- جيبوتي
دولة عربيَّة في منطقة القرن الأفريقي في شرق أفريقيا وإحدى الدول الأعضاء في جامعة الدول العربيَّة، ترتيبها السادس في قائمة أعلى معدلات البطالة في العالم، حيث بلغت نسبة البطالة فيها 40% ممَّن هم باستطاعتهم تأدية عمل .

7- جمهوريَّة الكونغو
دولة تقع في وسط أفريقيا، تأتي في المركز السابع في تصنيف أعلى معدَّلات البطالة في العالم بمعدَّل بطالة طال 36% من القادرين على العمل .

8- جمهوريَّة جزر مارشال
دولة جزر تقع في المحيط الهادئ الغربي وهي إحدى دول قارة أوقيانوسيا، تصنَّف هذه الدولة كثامن أعلى الدول في العالم بمعدَّلات البطالة بمعدَّل 36% ممَّن هم بمقدورهم العمل .

9- ناميبيا
جمهوريَّة ناميبيا التي تقع في جنوب غرب أفريقيا تأتي في المرتبة التاسعة في ترتيب أعلى معدَّلات البطالة حول العالم بنسبة بطالة طالت 34% ممَّن هم مؤهَّلين للعمل .

10- كيريباتي
تأتي جمهوريَّة كيريباتي الواقعة ضمن أوقيانوسيا في المرتبة العاشرة لأعلى معدَّلات البطالة حول العالم، بمعدَّل بطالة بلغ 30.60% من إجمالي القادرين والمؤهَّلين للعمل .

ملاحظات :
– المعدَّلات المذكورة في أعلى 10 معدَّلات بطالة في العالم تشمل عام 2021 فقط .
– الإحصائيَّات من موقع World Population Review .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى