أوَّل عقار ضد فيروس كورونا في بريطانيا

تم الموافقة على عقار مولنوبيرافير المصنع من قبل  شركة Merck الأمريكيَّة المتخصِّصة بصناعة الأدوية، وتم الحصول على الموافقة من بريطانيا على أوَّل عقار ضد فيروس كورونا .

هيئة تنظيم الأدوية البريطانيَّة أكَّدت أن الموافقة على العقار تمَّت بعد دراسات أثبتت ٱمان وفاعليَّة الدواء في الحد من الأخطار المتوسِّطة لفيروس كورونا إضافةً إلى المعرَّضين لخطر متزايد في حال إصابتهم بالفيروس .

التجارب السريريَّة أثبتت فعاليَّة العقار عند تناوله في المراحل المبكِّرة للإصابة، حيث أن الهيئات الصحيَّة في بريطانيا أوصت باللجوء للعقار في أقرب وقت ممكن بعد نتيجة التحليل الإيجابيَّة للمُصاب، وخلال خمسة أيَّام من بدء ظهور أعراض الإصابة بالفيروس .

هذه الخطوة التي قد تكون نقطة تحوُّل في مواجهة بريطانيا للوباء جاءت بعد ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في البلاد .

خبراء الصحَّة يتكلَّمون عقار كورونا الجديد
وزير الصحَّة البريطاني ” ساجد جافيد ” وصف هذه الموافقة من بريطانيا بالتاريخيَّة للدولة بعد أن أصبحت بعد هذه الموافقة أوَّل دولة في العالم تسمح بإعطاء عقار ضد فيروس كورونا .

الرئيس التنفيذي لشركة Merck ” روبرت ديفيس ” أَدلى بالٱتي في بيان صادر عن الشركة : التأثير الاستثنائي للوباء يدفع الجميع إلى التحرُّك بإلحاح غير مسبوق، والعمل مع الهيئات التنظيميَّة الأخرى، حيث نبذل قصارى جهدنا لتقديم العقار للمرضى في كل أنحاء العالم بأسرع وقت ممكن .

 

معلومات عن العقار
وفقاً لوكالة الأنباء الأمريكيَّة ” أسوشيتد برس ” يتم إعطاء العقار مولنوبيرافير مرَّتين يوميًّا لمدَّة خمسة أيَّام للمصابين بأعراض ما بين الخفيفة والمتوسِّطة لفيروس كورونا .

خبراء طبيُّون وافقوا على إعطاء العقار لمن تتجاوز أعمارهم الـ 18 عام فما فوق، والذين تأكَّدت إصابتهم بالفيروس ولديهم عامل واحد خطر على الأقل من الممكن أن يؤدِّي بهم إلى الإصابة بأعراض حادة .

 

الطلبات تنهال على العقار
الشركة الأمريكيَّة أكَّدت أن بمقدورها إنتاج 10 مليون جرعة حتَّى نهاية العام الحالي، إلَّا أن معظم هذه الكميَّة تم شراؤها من قِبل دول في مُختلف بقاع العالم .

مسؤولون في بريطانيا أعلنوا حصولهم على 480 ألف جرعة من العقار في شهر أكتوبر السابق .
الولايات المتَّحدة الأمريكيَّة طلبت من الشركة 1.7 مليون جرعة من العقار .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى