إنخفاض سعر البيتكوين .. ما أسباب الهبوط المفاجئ ؟

عملة البيتكوين تعيش تذبذب واضح في أسعارها

شهدت الفترة الأخيرة مؤخراً إنخفاض مفاجئ في سعر البيتكوين، بنسبة قد بلغت 87% على منصة ” بينانس ” الأمريكيَّة حيث انخفضت قيمتها حوالي 8200 دولار .

ويُذكر أن هذا الهبوط لم يستمر سوى للحظات، إلى أن  عاودت  العملة الرقمية الشهيرة إرتفاع سعرها إلى قيمة بلغت قد  65 ألف دولار أمريكي .

ويأتي هذا الإنخفاض في سعر البيتكوين بعد أن كانت قد سجَّلت رقماً قياسيًّا جديداً في مشوارها في يوم الأربعاء الموافق لـ 20 أكتوبر الجاري ، حيث وصلت لـ  67016 دولار أمريكي .

الإنخفاض المفاجئ في سعر البيتكوين

 

كما أن المتحدِّث الرَّسمي باسم البورصة الأمريكيَّة قد برَّر هذا الانهيار القصير والمفاجئ لـ ” بيتكوين ” بقوله : ” إن هذا الانهيار المفاجئ ناتج عن خطأ في خوارزميَّة التداول المؤسَّسي ” .

و الجدير بالذكر أن هذا الهبوط المفاجئ لـ ” بيتكوين ” جاء وسط خطوة مهمَّة في مسيرة العملة الرقمية، حيث حدث هذا الهبوط بعد تدشين أوَّل صندوق أسهم أمريكي يعتمد العقود الٱجلة المبرمة . محلِّلون وخبراء اقتصاديُّون شكَّكوا في التأثير المحتمل لهذه الخطوة على تدفُّقات الاستثمار الخاصة بهذه العملة .

الجدير بالذكر أن ” بيتكوين ” تم اختراعها عام 2008 على يد شخص أو مجموعة أشخاص مجهولي الهويَّة عُرِفوا باسم ساتوشي وبدأ استخدامها عام 2009 عندما تم إصدار تطبيقها كبرنامج مفتوح المصدر .

في بداية ظهور الـ ” بيتكوين ” كان الأمر يبدو غريب لحدًّ ما ولاقت استهزاء كبير في ذلك الوقت ، إلَّا أن اليوم ” بيتكوين ” هي العملة الرقميَّة الأقوى عالميًّا ويعد امتلاك الـ ” بيتكوين ” ثروة بحد ذاته، فمثلاً إن كنت قد استثمرت 100 دولار في الـ ” بيتكوين ” عام 2010 فإن ثروتك اليوم أكثر من 1.3 مليار دولار، حيث يبدو الأمر مثيراً للإهتمام فعلاً !

بعد الارتفاع الخارق للبيتكوين في الٱونة الأخيرة توجَّهت أنظار الكثير من مستخدمي الإنترنت للغوص في هذا المجال ، إلَّا أن تعدين عملة واحدة من الـ ” بيتكوين ” يحتاج إمكانيَّات تقنيَّة تعادل إمكانيَّة ٱلاف الحواسيب متجمِّعة وتغذية كهربائيَّة تعادل تغذية ربَّما دولة كاملة برمَّتِها .

إذا كانت عملة البيتكوين شيئاً لم تسمع عنه كثيراً  في السابق فيمكنك لإطلاع على معلومات أكثر حول عملة البيتكوين الرقمية من خلال هذا الرابط

https://en.wikipedia.org/wiki/Bitcoin

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى