إيران تهدِّد إسرائيل بالحرب

إيران تتوعَّد إسرائيل بالحرب في ظل الخلافات الجارية بين الطرفين .. وعد قائد القوى الجويَّة والصاروخيَّة بالحرس الثوري الإيراني ” عنيد حاجي زاده ” إسرائيل بتدميرها إذا شنَّت عدوان على الجانب الإيراني

وقال زاده : لا حاجة للتكلُّم عن إمكانيَّاتنا، العدو يدركها ولهذا يدعو للتفاوض حول إمكانيَّات إيران الصاروخيَّة ويريد الحد من قدرات مسيَّراتنا .
كما أكَّد زاده أن العدو حاول في الكثير من السنوات منع إيران من توسيع قدراتها بواسطة الحظر العسكري وحظرها من شراء الأسلحة ولكن دون جدوى .

إيران تهدِّد إسرائيل

أشار قائد القوى الجويَّة في إيران ” عنيد حاجي زاده ” إلى أن إسرائيل تعي أن بمقدورها بدء الحرب لكنَّها لن تكون من ينهي الحرب بل أن النهاية ستكون بيد إيران .

كما شدَّد زاده على أن بلاده ستقضي على إسرائيل في حال أعطت بلاده الذريعة اللازمة للحرب .
وأضاف زاده : إنَّ الحكومة الوحيدة التي تتكلَّم عن فرص استمرارها وتعقد ندوات لبحث مخاوفها فيما يتعلَّق بذلك هي إسرائيل .

مشيرًا إلى أن من يفكِّر بالتهديدات الوجوديَّة محكوم بالزوال وليس باستطاعته التكلُّم عن دول أخرى وتهديدها .

كما وصف ” عنيد حاجي زاده ” المسيَّرات الإيرانيَّة بالشوكة في عيون الأعداء .

الصراع الإيراني الإسرائيلي

يدور صراع مستمر غير مباشر بين الجانبين الإيراني  والإسرائيلي، محور الصراع هو النضال السياسي للقيادة الإيرانيَّة ضد إسرائيل .
تسعى إسرائيل إلى منع الجمهوريَّة الإيرانيَّة من تصنيع أسلحة نوويَّة .
والعلاقات بين الطرفين تحوَّلت من العلاقات الوثيقة بين الجانبين إبان عهد سلالة ” بهلوي ” إلى العداء منذ الثورة الإسلاميَّة الإيرانيَّة، وقد ألغت الدولة الإيرانيَّة جميع علاقاتها الدبلوماسيَّة والتجاريَّة مع الطرف الإسرائيلي .

كما أن الحكومة الإيرانيَّة لا تعترف بدولة إسرائيل وتصف حكومتها بـ” النظام الصهيوني ” .

وفي وقت سابق، كان قد صرَّح رئيس الموساد ” يوسي يوهين ” وهي وكالة استخبارات إسرائيليَّة بالٱتي : طالما ظلَّ النظام الحالي قائمًا ( يقصد النظام الإيراني ) بالاتفاق النووي أو بلا، فإن إيرات ستبقى التهديد الرئيسي لأمن إسرائيل .

الجدير بالذكر أنَّه مع انتخاب ” محمود أحمدي نجاد ” الذي تسلَّم زمام الحكم في الجمهوريَّة الإيرانيَّة منذ عام 2005 ولغاية عام 2013، غَدَت العلاقة بين الجانبين متوتِّرة بشكل كبير بالنظر إلى أن الطرفين بينهم سلسلة من الصراعات بالوكالة والعمليَّات السريَّة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى