إيطاليا أو البرتغال .. إحداهما خارج المونديال

إيطاليا أو البرتغال .. إحداهما خارج المونديال .

انتهت منذ قليل قرعة الملحق الأوروبي المؤهِّل لبطولة كأس العالم القادمة في العام القادم في دولة قطر .

وأوقعت القرعة كل من المنتخب البرتغالي والمنتخب الإيطالي معًا في المسار C وبالتالي أحد المنتخبين سيكون خارج النسخة القادمة من كأس العالم .

شرح نظام الملحق الأوروبي المؤهِّل للمونديال

تتوزَّع المُنتَخَبات المتنافِسة من خلال قرعة على ثلاثة مسارات، كل مسار يضم أربعة مُنتَخَبات تتم ضمن المسار مباراتين والفائز من كل مباراة يواجه الفائز من المباراة الأخرى، ثمَّ يتواجه الطرفين الفائزين في مباراة يتأهَّل الفائز فيها إلى كأس العالم .

نتائج القرعة

ضم المسار A منتخبات كل من ويلز والنمسا وإسكتلندا وأوكرانيا، المنتخب الويلزي سيواجه المنتخب النمساوي والمنتخب الإسكتلندي سيواجه المنتخب الأوكراني .

أمَّا المسار B فضم منتخبات كل من روسيا وبولندا والسويد والتشيك، المنتخب الروسي سيواجه المنتخب البولندي، والمنتخب السويدي سيواجه المنتخب التشيكي .

في حين أن المسار C ضم منتخبات كل من البرتغال وتركيا وإيطاليا وشمال مقدونيا، المنتخب البرتغالي سيواجه المنتخب التركي في حين أن المنتخب الإيطالي سيواجه المنتخب المقدوني .

وبما أن من كل مسار لا يمكن أن يتأهَّل سوى منتخب واحد، فإن إيطاليا أو البرتغال رسميًّا لن يشارك إحداهما في كأس العالم القادمة في قطر .

نظرة على أرقام إيطاليا والبرتغال في التصفيات

لعب المنتخب الإيطالي خلال التصفيات ثمانية مباريات في مجموعته المجموعة C والتي كانت تضم إلى جانبه سويسرا وإيرلندا الشماليَّة وبلغاريا وليتوانيا .

سجَّلَ المنتخب الإيطالي خلال المباريات الثمانية 13 هدف فيما استقبلت شباكه هدفين .

تأهَّلَ المنتخب الإيطالي إلى الملحق الأوروبي المؤهِّل لكأس العالم من المركز الثاني في مجموعته برصيد 16 نقطة مبتعدًا عن المتصدِّر المنتخب السويسري بفارق نقطتين والذي تأهَّل للمونديال .

لعب المنتخب البرتغالي خلال التصفيات الأوروبيَّة المؤهِّلة لكأس العالم في المجموعة A ثمانية مباريات والتي كانت تضم كل من أذربيجان ولوكسمبورغ وإيرلندا والبرتغال وصربيا .

سجَّل المنتخب البرتغالي خلال المباريات الثمانية 17 هدف بينما تلقَّت شباكه ستَّة أهداف .

حصد المنتخب البرتغالي من المباريات الثمانية 17 نقطة وضعته في المركز الثاني متأهِّلًا للملحق الأوروبي المؤهِّل لكأس العالم .

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى