ابنة صدام حسين ترسل رسالة إلى نجل القذافي

ابنة صدام حسين ” رغد ” ترسل رسالة إلى نجل القذافي .

أرسلت ” رغد صدام حسين ” بنت الرئيس العراقي الراحل ” صدام حسين ” رسالة إلى ” سيف الإسلام القذافي ” ابن الرئيس الليبي الراحل ” معمَّر القذَّافي ” إثر ترشُّحه للانتخابات الرئاسيَّة القادمة في ليبيا .

ابنة صدام حسين تدعم ابن القذافي

ابنة الرئيس العراقي الراحل ” صدَّام حسين “، ” رغد صدام حسين ” كتبت في تغريدة على حسابها الشخصي على منصَّة تويتر مقدِّمة الدعم لنجل القذافي : أخي الغالي سيف الإسلام القذافي نترقب باهتمام كبير أنا وكل محبيك للمرحلة القادمة، دعائي لكم بأن تعود إلى المكانة التي تليق بكم وتخدم ليبيا وتُعيدها لموقعها الحقيقي .

هذا وكان نجل القذافي ” سيف الإسلام القذافي ” قد قدَّم يوم أمس الأحد أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسيَّة القادمة في ليبيا والتي من المقرَّر أن تتم الشهر القادم ديسمبر .

دعم ابنة صدام حسين لنجل القذافي يأتي بعد ترشحه للانتخابات الرئاسيَّة القادمة في البلاد في مكتب الإدارة الانتخابيَّة في مدينة سبهة في جنوب غرب البلاد .

الجدير بالذكر أن ابنة صدام حسين ” رغد ” دائمًا ما تظهر للحديث على الساحة السياسيَّة في المنطقة بعد إعدام والدها عام 2006 بعد الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003 .

صدام حسين رئيس جمهوريَّة العراق السابق .

عن سيف الإسلام القذافي

يعدُّ ” سيف الإسلام القذَّافي ” صاحب الـ49 عام، ابن الرئيس الليبي الراحل ” معمَّر القذَّافي ” أحد الشخصيَّات السياسيَّة الليبيَّة البارزة على الساحة السياسيَّة في البلاد .

وكان قد ترأَّسَ مؤسَّسة القذَّافي العالميَّة للجمعيَّات الخيريَّة والتنميَّة .

هو الابن الأوَّل للزعيم الليبي الراحل ” معمَّر القذَّافي ” من زوجته الثانية ” صفية فركاش ” .

لـ”سيف الإسلام القذَّافي ” ستَّة أخوة من بينهم فتاة واحدة فقط هي ” عائشة القذَّافي ” .

تم إدراج اسمه على قائمة المطلوبين لدى المحكمة الجنائيَّة الدوليَّة في شهر يونيو من عام 2011 .
أعلن المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا اعتقال ” سيف الإسلام القذَّافي ” أثناء معركة طرابلس في شهر أغسطس من عام 2011، إلَّا أن الأخير ظهر بعد ساعات قليلة من الخبر لينفي خبر اعتقاله من خلال قنوات فضائيَّة .

في 19 نوفمبر عام 2011، تم اعتقال ” سيف الإسلام القذَّافي ” في منطقة صحراويَّة بالقرب من مدينة أوباري .

تم إطلاق سراحه في شهر يونيو من عام 2017، من قِبَل كتيبة ” أبو بكر الصديق ” الليبيَّة وخروجه من مدينة ‘ الزنتان ‘ .

سيف الإسلام القذَّافي .
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى