مصر.. افتتاح أكبر مصنع غزل في العالم قريبًا

 مصر تعلن عن إستعدادها لافتتاح أكبر مصنع غزل في العالم قريبًا.. أعلنت جمهوريَّة مصر العربيَّة عن تطوير وتأسيس مشروع ” غزل 1 ” الذي سيكون أكبر مصنع غزل على مستوى العالم، مؤكَّدة مصر أن افتتاح المصنع الأكبر من نوعه عالميًّا سيكون في بدايات النصف الثاني من السنة القادمة 2022 .

 

آراء خبراء الاقتصاد  عن افتتاح مصر لأكبر مصنع غزل عالمياً

أكَّد وزير قطاع الأعمال العام في مصر ” هشام توفيق ” في اجتماع تم عقده مع شركات المقاولات القائمة على الأعمال الإنشائيَّة لمصانع الغزل والنسيج أنَّ عمليَّات تأهيل وتطوير المصنع ستتم على مساحة 62.5 ألف متر وذلك على يد شركة ” غاما ” للإنشاءات، بقيمة عقد تصل إلى 780 مليون جنيه مصري .

كما شدَّد توفيق على ضرورة إكمال كل الأعمال الإنشائيَّة بحسب الجدول الزمني المحدَّد، حيث تتضمَّن هذه الأعمال قرابة 65 مبنى ما بين بناء جديد وإصلاح، بتكلفة تُقارِب 7 مليارات جنيه مصري، في خطوة لتركيب الماكينات الحديثة التي يتم الٱن العمل على توريدها من كبار شركات العالم .

العرض أيضا يشمل تطوير مصنع ” غزل 4 ” بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى بمساحة تبلغ 24.6 ألف متر بقيمة عقد تبلغ 251 مليون جنيه مصري وذلك على يد الشركة الهندسيَّة للأعمال المتكاملة، وحسب التوقُّعات فإن الانتهاء من تأهيل ” غزل 4 ” سيكون في الربع الثاني من السنة القادمة 2022 .

أمَّا بالنسبة لتطوير مصنع ” غزل 6 ” فيُشرف على تطويره شركة المقاولون العرب وذلك على مساحة تصل إلى 17.7 ألف متر وبقيمة عقد تبلغ 216 مليون جنيه مصري .

 

مصر و نهضة صناعيَّة هائلة

تُشرف شركة ” أوراسكوم ” على الأعمال الإنشائيَّة لمجموعة المصانع الجديدة للنسيج والتحضيرات والصباغة بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى على مساحة تقدَّر بـ 101.9 ألف متر بقيمة تعاقديَّة تبلغ 1.1 مليار جنيه مصري .

كما تتولى الشركة الوطنيَّة للمقاولات العامة والتوريدات المهام الإنشائيَّة لمجمع مصانع شركة مصر صباغي البيضا الواقعة في كفر الدوار، حيث يضم المجمع ستة مصانع هي الغزل والنسيج وتحضيرات النسيج والصباغة والتجهيز والتفصيل والبرم، وستتم الأعمال الإنشائيَّة على مساحة تصل إلى حوالي 175 ألف متر، مع العلم أن قيمة العقد مع الشركة تبلغ 2.3 مليار جنيه مصري .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى