الأهلي و الهلال .. مواجهة نارية مرتقبة

عندما يجتمع الأهلي و الهلال فإن الجميع يترقب المعركة النارية التي ستحدث بينهما، أنظار جماهير كرة القدم السعوديَّة تتوجّه اليوم في تمام الساعة 8:50 مساءً بتوقيت مكَّة المكرَّمة إلى أرضية استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدَّة حيث تقام مباراة الأهلي والهلال لحساب منافسات الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي .

عين على الأهلي والهلال قبل اللقاء :


الأخضر السعودي القادم من انتصارين في ٱخر مباراتين له في الدوري يسعى للحفاظ على نتائجه الإيجابيَّة حين يستضيف نادي الزعيم الذي يسعى لاستكمال سلسلة انتصاراته كان ٱخرها الانتصار على الرائد في الدوري والانتصار المهم على جاره النصر والصعود لنهائي دوري أبطال ٱسيا .
– الأهلي يحتل المركز الثامن في الدوري برصيد 11 نقطة خلال 9 مباريات لعبها سجَّل خلالها 12 هدف فيما تلقَّت شباكه 11 هدف، بينما الهلال يحتل المركز الرابع على سلَّم الدوري برصيد 15 نقطة خلال 7 مباريات لعبها سجَّل خلالها 12 هدف في حين استقبل 8 أهداف في مرماه .
– في ٱخر خمسة مباريات للأهلي فاز في مباراتين وخسر في مباراتين وتعادل في مباراة، بينما الهلال فاز في ثلاثة مباريات وتعادل في مباراتين في ٱخر خمسة لعبها .
– هدَّاف الأهلي هو السوري عمر السومة برصيد ثلاثة أهداف، أمَّا هداف الزعيم السعودي هو الفرنسي بافيتيمبي غوميز برصيد خمسة أهداف .
– أكثر من صنع أهداف في صفوف الإمبراطور في هذا الموسم هو المقدوني اليوسكي برصيد صناعتين بالتساوي مع السعودي عبد الرحمن غريب، من جانب الهلال الأكثر صناعةً هو البرازيلي ماتيوس بيريرا برصيد ثلاثة أسيست .

 

صراع الهدافين في المباراة
صراع الهدافين في المباراة

تاريخ مواجهات الأهلي و الهلال 

– في ٱخر خمسة مواجهات للفريقين فاز رفاق عمر السومة في مباراتين والفريق الأزرق بمثلهما فيما خيَّم التعادل على مباراة واحدة، سجَّل خلال المباريات الـ 5 الهلال 9 أهداف مقابل 5 لفريق معقل الأسود .

– تقابل الفريقين في 26 مباراة في الدوري فاز الهلال في 12 مباراة وخسر في 4 فيما كان التعادل سيد الموقف في 10 مباريات .

معلومات مباراة الهلال و الأهلي :

المباراة ستكون منقولة عبر التلفزيون من خلال قناة SSC SPORT 1 .

صافرة الحكم المحلِّي محمد الهويش هي من ستدير اللقاء .

المباراة تقام على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدَّة .

المباراة تنطلق في تمام الساعة 8:50 دقيقة بتوقيت مكَّة المكرَّمة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى