البرتغال على بُعد خطوة من التأهل لمونديال قطر

البرتغال تقترب الليلة من التأهُّل لمونديال قطر .. تتَّجه أنظار عشَّاق المنتخب البرتغالي اليوم في تمام الساعة 10:45 مساءً بتوقيت مكَّة المكرَّمة إلى أرضيَّة ملعب النور في العاصمة البرتغاليَّة لشبونة حيث يستضيف المنتخب البرتغالي نظيره الصربي لحساب الجولة العاشرة من تصفيات قارة أوروبا المؤهَّلة لكأس العالم 2022 .

البرتغال على أبواب مونديال قطر

في حال فوز المنتخب البرتغالي اللَّيلة أو تعادله فإنَّه سيتأهَّل رسميًّا إلى كأس العالم 2022 والَّتي سوف تُقام في دولة قطر .

البرتغال تسعى في مواجهة الليلة إلى الالتحاق بسرب المتأهِّلين إلى مونديال قطر من القارة الأوروبيَّة وهم منتخبات كل من ألمانيا والدنمارك وبلجيكا وفرنسا .

نظرة على أوراق المنتخبين في التصفيات

تقع كل من البرتغال وصربيا في المجموعة A من التصفيات الأوروبيَّة المؤهِّلة لكأس العالم 2022 في قطر إلى جانب منتخبات كل من لوكسمبورغ وإيرلندا وأذربيجان .

تتصدَّر البرتغال المجموعة A برصيد 17 نقطة بسبعة مباريات خاضها المنتخب البرتغالي ضمن منافسات المجموعة سجَّل خلالها 16 هدف فيما استقبل أربعة أهداف في مرماه .

أمَّا بالنسبة لصربيا فأيضًا بحوزتها 17 نقطة لكنَّها تتوضَّع في المركز الثاني بفارق تلقِّي الأهداف، حيث خاضت صربيا سبعة مباريات لحساب منافسات المجموعة سجَّلت خلالها 16 هدف بينما تلقَّت الشباك الصربيَّة ثمانية أهداف .

هدَّاف منتخب البرتغال في التصفيات حتَّى الٱن هو نجم نادي مانشستر يونايتد المهاجم ” كريستيانو رونالدو ” برصيد ستَّة أهداف .

أكثر من صنع أهداف للمنتخب البرتغالي حتَّى الٱن في التصفيات القائمة هو ” بيدرو نيتو ” لاعب الوولفز بالتساوي مع ” بيرناندو سيلفا ” نجم مانشستر سيتي وزميله ” جواو كانسيلو ” إضافةً إلى ” برونو فيرنانديز ” صانع ألعاب مانشستر يونايتد .

في حين أن هدَّاف منتخب صربيا حتَّى الٱن في التصفيات الجارية هو ” ألكساندر ميتروفيتش ” لاعب نادي فولهام الإنجليزي برصيد سبعة أهداف .

أكثر من صنع للمنتخب الصربي في التصفيات الحاليَّة هو ” دوشان تاديتش ” نجم نادي أياكس الهولندي .

كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد والمنتخب البرتغالي .

إحصائيَّات ٱخر المواجهات بين منتخب البرتغال ومنتخب صربيا

في ٱخر خمسة مواجهات بين المنتخبين، كان النصر حليف منتخب البرتغال في ثلاثة مباريات في حين خيَّم التعادل على مواجهتين .

سجَّل المنتخب البرتغالي في ٱخر خمسة مواجهات بين المنتخبين سجَّل المنتخب البرتغالي 11 هدف فيما سجَّل المنتخب الصربي سبعة أهداف .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى