الدول العربية الأكثر جذباً للسياح لعام 2021 وترتيبها العالمي

إن أردنا الحديث عن الدول العربية الأكثر جذباً للسياح، فنحن نتكلم عن دول كثيرة تتميز بقوة سياحية في الوطن العربي، إن للسياحة فوائد مميزة تعود على الفرد، تكمن أهمية السياحة من حيث إستعادة الطاقة في إجازة مميزة، أو التعرف على ثقافات أخرى متنوعة و مختلفة .

فيجب القول أيضاً بأن للسياحة دور بالغ الأهميَّة في دعم اقتصاد الدولة؛ لدورها في توفير فرص العمل وتنشيط الاقتصاد الوطني وتوفير العملة الصعبة .

وعلى الرُّغم من القيود المفروضة على الحركة السياحيَّة العالميَّة في الٱونة الأخيرة بسبب جائحة كورونا، إلَّا أنَّها لا تزال تنشط لحد كبير، إليك الدول العربية الأكثر جذباً للسيَّاح عام 2021 :

1- الإمارات

تتصدَّر دولة الإمارات التي تعد الدولة العربيَّة الأكثر تطوُّراً من الناحيتان المعماريَّة والتكنولوجيَّة اللَّتان يُعتبران أكثر ما يهم السائح قائمة الدول العربيَّة الأكثر جذباً للسياح في العام الحالي، بـ 16,700,000 سائح توزَّعوا في مختلف الأراضي الإماراتيَّة، كما حلَّت في المركز 26 عالميًّا .

الإمارات
الإمارات

2- المملكة العربيَّة السعوديَّة


تأتي السعوديَّة في المرتبة الثانية ضمن ترتيب الدول العربيَّة الأكثر جذبا للسيَّاح، كون المملكة تعدُّ مقصد لمسلمي العالم كافَّةً كان له دور في نيلها المركز الثاني على قائمة السياحة العربيَّة بـ 13,600,000، أمَّا على سلَّم السياحة العالميَّة فقد حلَّت في المرتبة الـ31 .

– المغرب


بالعديد من المعالم الأثريَّة مثل أزقَّة شفشاون الزرقاء الشهيرة، وعدَّة مناظر طبيعيَّة خلَّابة مثل شلَّالات أوزود، تحتل المغرب المرتبة الثَّالثة ضمن قائمة الدول العربيَّة الأكثر جذباً للسيَّاح في عامنا الحالي بـ 12,900,000 سائح، كما حلَّت في المرتبة 33 على سلَّم الترتيب العالمي .

4- مصر

لا يمكن لأحد نكران القيمة السياحيَّة لمصر على مستوى العالم بأكمله وليس فقط ضمن وطننا العربي، فالأهرامات الشهيرة وقصر عابدين وغيرها من أماكن الجذب السيَّاحي في دولة النيل كان لها الدَّور في وضعها في المرتبة الرَّابعة ضمن قائمة الدول العربيَّة الأكثر جذباً للسيَّاح للعام الحالي بـ 11,300,000 سائح، عالميًّا حلَّت مصر في المرتبة 36 على مستوى العالم .

 

5- تونس

تونس الخضراء بمدنها الأثريَّة مثل مدينة قرطاج المُدرجة في قائمة التراث العالمي لمنظَّمة اليونسكو وبطبيعتها الجذَّابة مثل جبال عين دراهم الشاهقة حلَّت في المرتبة الخامسة ضمن قائمة الدول العربيَّة الأكثر جذباً للسيَّاح للعام الحالي بـ 9,400,000 سائح، بينما حلَّت في المركز 40 على سلَّم الترتيب العالمي .

وعندما نقول الدول العربية الأكثر جذباً للسياح، يعني أنها الدول التي تسفيد إقتصادياً بشكل كبير .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى