الصين تفرض قرار جديد على الشخصيَّات المشهورة

الصين تفرض قرار جديد على الشخصيَّات المشهورة .

 

فرضت جمهوريَّة الصين الشعبيَّة قرارًا جديدًا على الشخصيَّات المشهورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ينصُّ على منعهم من التباهي بالثروات والمتعة الكبيرة التي يعيشونها .

وذكرت الحكومة الصينيَّة أنَّه يتوجَّب على مواقع التواصل الاجتماعي القيام بمهمَّة مراقبة الشخصيَّات الشهيرة وإعلام الدولة في حال حدوث أي انتهاك .

هذا وأكَّدَت إدارة الفضاء السيبراني الصينيَّة أن الشخصيَّات المشهورة في البلاد لم يَعُد متاح لهم إمكانيَّة التباهي بما يحظون به من ثروات ومتعة باهظة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرةً إلى أن الشخصيَّات الشهيرة ومعجبيهم يتوجَّب عليهم التقيُّد بالعادات الجيِّدة والنظام العام والالتزام بتدعيم القيم الأساسيَّة الاشتراكيَّة والتشجيع على اتِّباع والمحافظة على الأسلوب الصحِّي .

الصين تواجه مخاطر الإنترنت

القرار الجديد للحكومة الصينيَّة يُكمِّل الحملة المُشدَّدَة التي تفرضها البلاد على صناعة الترفيه، حيث يتصدَّى المسؤولون لفضائح الشخصيَّات المشهورة والمعجبين عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي يدَّعون أنَّها ينتج عنها مشاكل اجتماعيَّة .

وبالتوسُّع أكثر في مكافحة الصين لسلبيَّات الإنترنت الذي يعد بمثابة سلاح ذو حدَّين، يمنع إشعار الثلاثاء الشخصيَّات الشهيرة من نشر الإشاعات والمعلومات الخاصَّة أو الكاذبة واستفزاز المُعجَبين وحثَّهُم على المشاركة في عمليًّات التبرُّعات الغير قانونيَّة والاستثمارات الغير منطقيَّة .

ولا بد من الإشارة إلى أن جمهوريَّة الصين الشعبيَّة سبق وأن قامت بمنع الوصول إلى التطبيقات العالميَّة الشهيرة مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب، الأمر الذي يدفع مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد يلجأون إلى الاعتماد على مواقع محليَّة تخضع للرقابة من جانب الحكومى الصينيَّة مثل weibo وRenren وYouku .

في شهر أغسطس الماضي من العام الحالي، قامت هيئة تنظيم الترفيه في البلاد بحظر الممثِّلة ” تشاو وي ” والتي تُعتَبَر واحدة من أكثر الممثِّلات ممَّن يتمتَّعُنَّ بشعبية هائلة في البلاد من كافَّة وسائل التواصل الاجتماعي ومنصَّات البث .

ويتطلَّب تطبيق القواعد والقرارات الجديدة التي تصدرها الحكومة الصينيَّة في سبيل درء أخطار مواقع التواصل الاجتماعي من شبكات التواصل الاجتماعي الصينيَّة مراقبة كل الأعمال الغير قانونيَّة والأعمال الإجراميَّة المُشتَبَه بها للمشاهير بالإضافة إلى الصراعات الجماعيَّة للمُعجَبين وتبليغ السلطات الصينيَّة عنها .

 

يمكنك معرفة المزيد عن رقابة الإنترنت في الصين من هنا .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى