الصين تُغَرِّم شركات صينيَّة بهدف إيقاف الاحتكار

الصين تُغَرِّم شركات بهدف إيقاف الاحتكار
قامت إدارة الدولة الصينيَّة لتنظيم السوق بفرض غرامات اليوم على ثلاثة شركات هي شركة تينسنت القابضة وشركة بايدو ومجموعة علي بابا .

تفاصيل الغرامات المفروضة على الشركات الصينيَّة

بلغ إجمالي الغرامات التي فرضتها الصين على الشركات الثلاث 21.5 مليون يوان صيني أي ما يعادل قيمته 3.4 مليون دولار أمريكي .

الغرامات التي تم فرضها تأتي في أحدث جولة من العقوبات الَّتي تتَّخذها جمهوريَّة الصين الشعبيَّة ضمن الجهود التي تبذلها البلاد لحماية المنافسة ومنع الاحتكار .

هذا ووفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء، أكَّدت الإدارة المعنيَّة بمراقبة حرية المنافسة أنَّه يتوجَّب على الشركات الثلاث أن تدفع نصف مليون يوان صيني أي ما يعادل 78 ألف دولار أمريكي لكل انتهاك من أصل 43 انتهاك مرتبط بمكافحة الاحتكار .

الشركات الثلاثة .
شركة ” تينسنت ” ( يمين ) وشركة ” علي بابا ” ( يسار ) وشركة ” بايدو ” ( أسفل ) .

الصين تسعى لمكافحة الاحتكار

أكَّد الرئيس الصيني ” شي جين بينغ ” في شهر مارس من العام الحالي عن إصراره على ملاحقة شركات ” المنصَّات ” التي تقوم بجمع البيانات بغاية الاحتكار .

كما شدَّدت جمهوريَّة الصين الشعبيَّة على إجراءات ومهام المراقبة والإشراف على مكافحة الاحتكار ضمن القطَّاع الخاص الواسع في البلاد، وبالذات ضمن العالم الافتراضي .

وفي أوائل العام الحالي 2021، تلقَّت مجموعة علي بابا غرامة بلغت 2.8 مليار دولار بتهمة سوء استغلال ما تحظى به الشركة من ريادة سوقيَّة .

كما نال التطبيق الشهير في مجال توصيل الطعام ” ميتوان ” غرامة بقيمة 533 مليون دولار أمريكي في الشهر الماضي من العام الجاري بحجَّة التعدِّي على قواعد مكافحة الاحتكار في البلاد وانتهاكها .

شي جين بينج
الرئيس السابع لجمهوريَّة الصين الشعبيَّة ” شي جين بينغ ” .

الاقتصاد الصيني من أكبر اقتصادات العالم

يعد اقتصاد جمهوريَّة الصين الشعبيَّة ثاني أقوى اقتصاد على مستوى العالم بعد اقتصاد الولايات المتَّحدة الأمريكيَّة .

الولايات المتَّحدة الأمريكيَّة وجمهوريَّة الصين الشعبيَّة بوصفهما أقوى اقتصادين في العالم دائمًا ما تجري بين الدلتين خلافات وصراعات اقتصاديَّة ولا سيما بعد انطلاق وباء كورونا من الأراضي الصينيَّة .

يسعى الاقتصاد الصيني في الفترة الأخيرة إلى تنصيب العملة الصينية كالعملة العالمية الأولى وإنهاء هيمنة الدولار الأمريكي .

 

يمكنك الاطِّلاع على تفاصيل أكثر حول الاقتصاد الصيني من هنا .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى