العراق يعلِّق على التطبيع مع إسرائيل

العراق يعلِّق على التطبيع مع إسرائيل .

أكَّدت وزارة الخارجيَّة العراقيَّة عن رفضها موضوع التطبيع مع إسرائيل، مشدِّدةً على دعمها الدائم للقضيَّة الفلسطينيَّة .

العراق يرفض التطبيع مع إسرائيل

وقال المتحدِّث الرسمي باسم وزارة الخارجيَّة العراقيَّة الدكتور ” أحمد الصحاف ” في بيان رسمي نشرته الوزارة :

نجدِّد موقف وزارة الخارجيَّة، كما عُرِفَ عنها، موقف العراق الثابت والداعم للقضيَّة الفلسطينيَّة وتنفيذ الحقوق المشروعة الكاملة للشعب الفلسطيني والرفض القاطع لمسألة التطبيع مع إسرائيل، وأن الموقف الحكومي العراقي يرى في ذلك أولويَّة تعاطيه .

كما قال الدكتور الصحاف في البيان : إنَّ موقف العراق ثابت وداعم للقضيَّة الفلسطينيَّة ومع تنفيذ الحقوق المشروعة الكاملة للشعب الفلسطيني، كما أن العراق يرفض بشكل قاطع مسألة التطبيع مع إسرائيل .

كما قال الدكتور ” أحمد الصحاف ” المتحدِّث باسم وزارة الخارجيَّة في دولة العراق : وزير الخارجيَّة ” فؤاد حسين ” أكَّدَ في مؤتمر حوار المنامة، كما الحال في جميع المحافل الدوليَّة، حق الشعب الفلسطيني ورفض جميع اشكال مسألة التطبيع .

وختم الدكتور الصحاف في البيان الصادر عن وزارة الخارجيَّة العراقيَّة : إنَّ ما نقلته وسيلة إعلاميَّة من تصريحات انتحلت صفة مؤسَّسة أخرى جرى دون التأكُّد من صحَّتها، لا سيما بعد أن جدَّدَ وأكَّد الوزير حسين قوله بـ” لا للتطبيع ” سواء في مؤتمر المنامة أم في مقابلات تلفزيونيَّة متعدِّدة .

الجدير بالذكر أن بيان وزارة الخارجيَّة العراقيَّة يأتي ردًّا بعد أن نقلت وسائل إعلاميَّة أن وزير خارجيَّة العراق ” فؤاد حسين ” صرَّح بكلام مفاده أن بلاده لا تمانع موضوع التطبيع مع إسرائيل .

وزارة الخارجيَّة العراقيَّة .
مبنى وزارة الخارجيَّة العراقيَّة في العاصمة العراقيَّة بغداد .

 

نبذة عن الدعم العراقي لفلسطين

توطَّدَت العلاقات بشكل كبير بين كل من الجانبين العراقي والفلسطيني وذلك بعد دخول القوَّات العراقيَّة إلى الأراضي الفلسطينيَّة في حرب عام 1948 ودفاعها عن المدن العربيَّة ضد الجانب الإسرائيلي .

كما يعد ” صدَّام حسين ” رئيس الجمهوريَّة العراقيَّة الراحل أوَّل قائد عربي يستهدف إسرائيل بالصواريخ بعيدة المدى وذلك في عام 1991، حيث قصف إسرائيل بـ39 صاروخ سكود بعيد المدى .

صدام حسين .
صدَّام حسين المجيد رئيس جمهوريَّة العراق والقائد العام للقوَّات المسلَّحة العراقيَّة سابقًا .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى