الملك سلمان يظهر في فيديو يمدح فيه شقيقه الراحل

انتشار مقطع فيديو للملك ” سلمان بن عبد العزيز ٱل سعود ” يمدح فيه أخاه الراحل “فهد بن عبد العزيز ٱل سعود ” .. ضجَّت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربيَّة السعوديَّة بمقطع فيديو نادر للملك السعودي الحالي ” سلمان بن عبد العزيز ” وهو يذكر أخيه الراحل الملك ” فهد بن عبد العزيز ” بكلمات مليئة بالحب والوفاء .
صفحة للملك الراحل ” فهد بن عبد العزيز ” على منصَّة تويتر الأكثر استخدامًا بين روَّاد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة نشرت الفيديو وغرَّدت بالٱتي : خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ٱل سعود حفظه الله وأطال في عمره متحدِّثًا عن أخيه الملك فهد رحمه الله، محبَّة جليَّة ووفاء عظيم بين الأشقَّاء .

مضمون حديث الملك سلمان

يظهر في الفيديو الأخوين برفقة بعضهما، وكلام الملك الحالي ” سلمان بن عبد العزيز ” كالٱتي : فهد كان والدي الثاني، وأنتم إخواني وأبنائي على كل حال، وأعتز بأنِّي واحد من أبناء الملك فهد .

تاريخ الملكين في المجال السياسي

الملك الراحل ” فهد بن عبد العزيز ” كان قد تقلَّد منصب وزير المعارف في المملكة في عام 1953 وفي 1962 تم تعيينه وزيرًا للداخليَّة إلى غاية 1975، كما عُيِّنَ عام 1967 بمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، تزامنًا مع قيامه بمهام وزارة الداخليَّة، ثمَّ ارتقى إلى منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إضافةً إلى تنصيبه كوليًّا للعهد وذلك بعد استلام الملك الراحل ” خالد بن عبد العزيز ٱل سعود ” زمام الملكيَّة في البلاد خلفًا للملك الراحل ” فيصل بن عبد العزيز ٱل سعود ” .
أمَّا الملك الحالي للبلاد ” سلمان بن عبد العزيز ٱل سعود ” صاحب الـ85 عام فكانت بدايته في الساحة السياسيَّة في المملكة في عام 1955 عندما تم تنصيبه كأميرًا لمنطقة الرياض حتَّى عام 1960 كفترة أولى وعاد للمنصب عام 1963 ولغاية عام 2011، كما تقلَّدَ منصب وزير الدفاع في البلاد منذ عام 2011 ولغاية 2015، كما تسلَّم منصب رئيس مجلس العائلة المالكة منذ عام 2005 ومستمر في المنصب كما تسلَّم زمام رئاسة مجلس الوزراء السعودي منذ عام 2015 ومستمر في المنصب، بالإضافة إلى استلامه منصب ولي العهد السعودي لغاية ثلاثة أعوام منذ 2012 وحتَّى 2015، والحدث الأهم في حياته السياسيَّة كان باستلامه زمام الحكم الملكي في المملكة العربيَّة السعوديَّة في 23 يناير عام 2015 خلفًا للراحل ” عبدالله بن عبد العزيز ٱل سعود ” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى