برشلونة يُعلِن عودة داني ألفيس لصفوف الفريق

نادي برشلونة الإسباني أعلن مساء الأمس الجمعة عن عودة ظهير الفريق الأيمن السابق داني الفيس بصفقة انتقال حر قادمًا من نادي ساو باولو البرازيلي .

وتمَّت الصفقة بطلب من مدرب الفريق الجديد ” تشافي هيرنانديز “، و قد خرجت في الأشهر الأخيرة شائعات عن رغبة نادي برشلونة بالتعاقد مع اللاعب البرازيلي المخضرم داني ألفيس منذ فسخ عقده مع ناديه السابق ساو باولو البرازيلي، إلَّا أن المدرب السابق للفريق رونالد كومان رفض الصفقة .

مسيرة داني ألفيس مع برشلونة

ألفيس صاحب الـ38 عام يمتلك تجربة سابقة باللعب لنادي برشلونة كانت منذ عام 2008 قادما من نادي إشبيلية الإسباني بصفقة قُدِّرَت بـ32.5 مليون يورو كأغلى صفقة لمدافع بالتاريخ في ذلك الوقت .

و حتى عام 2016، حقق الظهير البرازيلي مع برشلونة 23 لقب توزَّعت على ستَّة ألقاب دوري اسباني وأربعة ألقاب كأس ملك إسبانيا و مثلها في كأس السوبر المحلي وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ومثلها في كأس السوبر الأوروبي و ثلاثة ألقاب في كأس العالم للأندية .

وخاض داني ألفيس 414 مباراة مع نادي برشلونة سجل خلالها 21 هدف و قدم 101 تمريرة حاسمة لزملائه، ويُعتَبَر داني ألفيس أكثر لاعب تتويجا بالألقاب بتاريخ كرة القدم .

اللاعر البرازيلي داني ألفيس مع نادي برشلونة

تفاصيل عودة داني ألفيس

و كما ذكرت التقارير الصحفية أن العقد الجديد بين الفيس و برشلونة ستكون مدته حتى صيف عام 2022 مع امكانية التمديد لعام ٱخر أي حتَّى صيف عام 2023 .

وسيبدأ اللاعب تدريباته تحت قيادة اتشافي ولكن لن يتمكن من اللعب حتى يناير القادم و السبب أنه تم فسخ عقده مع ساو باولو و لذلك لن يتمكن من اللعب حتى الانتقالات الشتوية .

مع العلم أنَّهُ بعد رحيل داني الفيس عن برشلونة في صيف عام 2016 حدثت فجوة في مركزه فقامت الادارة السابقة بعدة صفقات لتعويض رحيله ولكن جميع هذه الصفقات لم تنجح مع النادي الإسباني و لم تتمكن من تعويض الظهير البرازيلي .

الجدير بالذكر أن داني ألفيس غادر الفريق الكتالوني في يوليو عام 2016 متَّجهًا إلى اليوفي الذي غادره أيضًا في يوليو من عام 2017 منتقلًا لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وفي شهر ٱب من عام 2019 غادر ألفيس النادي الفرنسي باتِّجاه نادي ساو باولو البرازيلي .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى