بريطانيا، الكشف عن تفاصيل انفجار ليفربول

بريطانيا تكشف تفاصيل عن انفجار سيَّارة في ليفربول .

أكَّدت الشرطة البريطانيَّة في شمال غربي البلاد أنَّها تتعامل مع انفجار سيَّارة أجرة والذي أدَّى إلى مقتل شخص خارج مستشفى في ليفربول كحادث إرهابي تم فيه استخدام قنبلة يدويَّة .

بريطانيا تكشف عن تفاصيل الانفجار

كشفت الشرطة أن الانفجار هو نتيجة عبوة ناسفة كانت بحوزة أحد الركَّاب، مشيرةً إلى اعتقادها بمعرفتها لهويَّة الراكب إلَّا أنَّها لا يمكنها الإعلان عن الهويَّة .

مصادر إعلاميَّة أكَّدت أن سائق سيَّارة الأجرة لاحظ بأن الراكب يوحي بأنَّه مشتبه به فقام بإبقائه في داخل المركبة مع إقفال أبواب السيَّارة قبل أن يهرب الراكب .

سائق سيَّارة الأجرة تعرَّض للإصابة في الحادثة وهو الٱن بحالة مستقرَّة بحسب مصادر بينما الراكب فكان مصيره الوفاة .

مدينة ليفربول .

مسؤولي بريطانيا يعلِّقون على الحادثة

قالت رئيسة بلديَّة ليفربول ” جوان أندرسون ” أن سائق السيَّارة استطاع بفضل جهود بطوليَّة منه تجنُّب كارثة رهيبة كادت أن تحلُّ بالمستشفى .

هذا وقد أدلى ” روس جاكسون ” التابع لشرطة مكافحة الإرهاب بالتصريحات الٱتية : على الرغم من أن الدافع خلف هذه الحادثة لم يُفهَم بعد، وبالنظر إلى جميع ملابسات الحادثة، فقد تم تصنيف الانفجار كحادث إرهابي ولا تزال شرطة مكافحة الإرهاب تستمر في التحقيقات .

كما صرَّح رئيس حزب المحافظين ” أوليفييه دودن ” لشبكة سكاي نيوز بما يلي : هذا يذكِّرُنا أن التهديد الإرهابي لم ينتهي .

وعلَّق دودن على ما حصل بين سائق السيَّارة والراكب بالٱتي : التناقض بين جبن الهجوم الإرهابي وشجاعة البريطانيين العاديين في كل مكان في بريطانيا الذين يفضِّلون حياة الٱخرين على حياتهم .

وأردف دودن : من الواضح أنَه يجب علينا معرفة ما حدث بدقَّة، لكن إذا كانت تلك هي الحال ( يقصد ما حصل بين السائق والراكب ) فإنَّه نموذج جديد على شجاعة فعليَّة .

الشرطة تتَّخذ إجراءاتها بشأن الانفجار

ووفقًا لشرطة مكافحة الإرهاب وبالاستناد إلى أحكام قانون الإرهاب، تم احتجاز ثلاثة أشخاص أعمارهم من 21 عام إلى 29 عام، حيث تم احتجازهم في منطقة ‘ كنسينغتون ‘ .

كما قامت الشرطة بتطويق أحد الشوارع السكنيَّة في مدينة ليفربول، لكن دون الكشف عن تفاصيل ما قامت به من عمليَّات وإجراءات .

وأفادت صور صادرة عن وسائل إعلاميَّة ومواقع التواصل الاجتماعي موقع الحادثة، حيث قامت الشرطة بفرض طوق أمني بالتزامن مع تصاعد كثيف للدخان الناجم عن الانفجار .

لا بد من التنويه إلى أن الحادثة حصلت في اليوم الذي يحتفل فيه السكَّان في بريطانيا بذكرى قتلى الحرب .

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى