جزيرة سينتينل .. جزيرة الموت التي ستُقتل إن دخلتها !

جزيرة غريبة، مخيفة وغامضة ! إنها جزيرة سينتينل المرعبة

ما هي قصة جزيرة سينتينل أو جزيرة الموت ؟

جزيرة سينتيل هي الجزيرة الأكثر عزلة و خطراً، حيث توصف جزيرة سينتينل بجزيرة الموت فهي إحدى جزر منطقة أندمان الهندية، تقع هذه الجزيرة تحديداً في خليج البنغال غرباً من الجزء الجنوبي من جزر أندمان وهي تابعةٌ للهند إداريّاً و يقدّر عمرها بحوالي 60000 عام.

ويُذكر أنّ الجزيرة محاطةُ بشعابٍ مرجانية، ومغطّاة بالغابات، ولكن الإقتراب من حدود الجزيرة يعد جريمة يعاقب عليها القانون ! أما عن سبب إطلاق البعض على جزيرة سينتينل بجزيرة الموت، فيعود السبب في ذلك إلى العدوانية الكبيرة لسكان الجزيرة تجاه أي شخص غريب يحاول الإقتراب منها .

و قد حافظت الجزيرة على نفسها من كل سبل الإندماج، وحتى يومنا هذا لا نعرف الكثير عن سكانها أو عن لغتهم أو عاداتهم و معتقداتهم، حيث أن هناك تضارب كبير حول عدد سكان هذه القبيلة، فبعض التقارير تشير إلى أن عددهم لا يتحاوز العشرات، فيما تشير تقارير أخرى أن عددهم بالمئات و لم يعرف ماذا حصل لهم عقب كارثة التسونامي عام 2004.

يسير سكان القبيلة مجردين من ملابسهم يعيشون على تناول المأكولات البحرية، و ترى بعض التقارير الى أن القبيلة قد تكون من أكثر المجتمعات ضعفاً على وجه الكرة الأرضية من الناحية الصحيّة، ومن المحتمل أن أفرادها غير محصنين من الأمراض مثل الإنفلونزا و الحصبة .

بحسب إحدى المنظمات فإن فرضية أن يقضي عليهم وباء معيّن هي نسبة مرتفعة جداً، و نقلاً لتقرير موقع ” ديلي ميل ” البريطانية عن الباحثة البارزة صوفي غريغ حيث قالت ” هذه واحدة من أكثر القبائل ضعفاً على هذا الكوكب يمكنهم الإصابة بالأمراض التي من الممكن أن تمحوناً جميعاً حرفياً .

محاولات للإتصال مع القبيلة

في عام 2006 حاول اثنين من الصيادين الاتصال مع هذه القبيلة لكن الأمر انتهى بذبحهم ، و كذلك قامت القبيلة بإطلاق السهام على إحدى الطائرات المروحية التي حاولت الاقتراب من الجزيرة و تصويرهم والحالة الوحيدة التي اقتربت من الجزيرة و لم تقتل كانت في عام 2011 حيث قامت مجموعة بالتواصل معهم

من أين ينحدر سكان الجزيرة ؟

يعتقد الباحثين أن أسلاف هؤلاء السكان جاؤوا من افريقيا منذ أكثر من ٦ آلاف عام هذه القبائل العدوانية تمثل السلالة الباقية الوحيدة من أول البشر في آسيا و هم شقوا طريقهم من افريقيا الى الشرق الأوسط قبل 75 ألف عام واستوطنو في بورما و الهند و في نهاية المطاف وصل هذا الشعب الى جزر إندمان و انتقل البعض منهم الى جزيرة سينتيل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى