جوتا نجم ليفربول يُقارِن بين رونالدو وصلاح

أثنى نجم ليفربول البرتغالي ” ديوغو جوتا ” بالمستويات الممتازة الَّتي يقدِّمُها زميله مهاجم الفريق المصري ” محمد صلاح ” .

كما أشار جوتا إلى أن مستوى صلاح قريب من مستوى مواطنه نجم نادي مانشستر يونايتد والمنتخب البرتغالي ” كريستيانو رونالدو ” .

مؤكِّدًا أنَّه شعر برهبة كبيرة عندما لعب إلى جانب كريستيانو رونالدو لأوَّل مرَّة في صفوف المنتخب البرتغالي .

جوتا يُشيد بصلاح

في تصريح لشبكة ” سكاي سبورت ” قال جوتا : صلاح لاعب من الطراز العالمي وقد أثبت ذلك لكل العالم في الموسم الحالي .

كما ذكر جوتا : صلاح يلعب ويسجِّل من أجل المتعة وهذا مفيد لنا؛ لأنَّنا نمتلك لاعبًا في الملعب بإمكانه تغيير مصير المباراة في أيَّة لحظة .

جوتا يفضِّل رونالدو على صلاح

وعن المقارنة بين اللاعبين قال جوتا : أعتقد أنَّني لا أستطيع أن أضع صلاح في نفس مستوى رونالدو، لأن رونالدو حافظ على مستواه وتألَّق لسنوات طويلة .

وأضاف جوتا : عندما يتواجدان على أرض الملعب حاليًّا فمستواهما متقارب للغاية، فهم يشكِّلان خطر على الخصوم ويسجِّلان الأهداف في أي وقت .

وفي الختام قال جوتا : هذا مفيد للغاية بالنسبة لي، فيمكنني مشاهدتهما والتعلُّم منهما في النادي والمنتخب .

أرقام رونالدو وصلاح هذا الموسم

سجَّل المهاجم المصري محمد صلاح في البريميرليغ هذا الموسم عشرة أهداف منها هدف من علامة الجزاء خلال 11 مباراة شارك بها مع الريدز متصدِّرًا قائمة هدَّافي الفريق .
بينما سجَّل البرتغالي كريستيانو رونالدو مع المانيو هذا الموسم في البريميرليغ أربعة أهداف خلال تسعة مباريات شارك بها في البطولة متصدِّرًا قائمة هدَّافي الفريق بالتساوي مع الإنجليزي جرينوود والبرتغالي برونو فيرنانديز

أمَّا مستوى صناعة الأهداف فمحمد صلاح هو أيضًا الأكثر صناعة للأهداف في صفوف ليفربول هذا الموسم برصيد سبعة أهداف خلال الـ 11 مباراة التي خاضها .
في حين صنع البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف وحيد في التسعة مباريات التي شارك فيها مع مانشستر يونايتد في منافسات هذا الموسم من الدوري الإنجليزي .

وإذا تطرَّقنا إلى دوري أبطال أوروبا فمحمد صلاح هو هدَّاف ليفربول هذا الموسم في المسابقة برصيد خمسة أهداف سجَّلها المصري خلال أربعة مباريات خاضها في المسابقة الأوروبيَّة، كما أن رونالدو أيضًا سجَّل خمسة أهداف خلال خمسة أربعة مباريات لعبها هذا الموسم في بطولته المفضَّلة دوري الأبطال .
وعلى مستوى صناعة الأهداف فلم يصنع اللاعبين أي هدف في دوري الأبطال حتَّى الٱن .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى