جورج قرداحي يشعل نيران أزمة دبلوماسية

جورج قرداحي، الإعلامي الشهير و المعروف عالمياً، ووزير الإعلام اللبناني، يشعل مواقع التواصل الإجتماعي في تصريح غريب له .

تصريح جورج قرداحي يسبب أزمة للبنان

وكانت الحكومة اللبنانية قد تبرّأت من تصريح قرداحي في برنامج ” برلمان الشباب ” الذي تم سؤاله فيه عن عدة أسئلة ومن بين إجاباته كان قد تحدّث عن دولة اليمن حيث قال : ” إن الحوثيين في اليمن يدافعون عن أنفسهم أمام عدوان خارجي”.

وعندما تم سؤاله عمّا إذا كانت كلّاً من السعودية والإمارات سبباً في الإعتداءات التي تأتي على اليمن فقال : ” إن هناك اعتداء بالتأكيد وإن الحرب في اليمن حرب عبثية يجب أن تتوقف “.

جورج قرداحي يخلق أزمة دبلوماسية
جورج قرداحي يخلق أزمة دبلوماسية

ذهبت بعض الآراء إلى أن الإعلامي السابق ووزير الإعلام اللبناني حاليّاً كان يعّبر بشكل عادي عن موقف شخصي يتحدّث عنه فقط، فيما ذه آخرون في أنه يتكلّم بمنصب يعبّر عن الحكومة اللبنانية كونه يشغل منصب الوزير في الوقت الحالي ما أثار جدلاً كبيراً .

ودافع القرداحي عن نفسه لكن الجدل مازال مستمرّاً حول المسألة، لكن الأمر يستوجب توضيحات رسمية بحسب محلّلين سياسيين، كون القرداحي اليوم يتكلّم بصفة تعبر عن رأي بلده منطقياً ولس عن رأيه فحسب .

ردود أفعال رسمية تجاه موقف جورج قرداحي

العديد من ردود الأفعال كانت موجّهة لكلمات القرداحي، حيث قامت وزارة الخارجية السعودية باستدعاء السفير اللبناني في الرياض وسلّمته مذكّرة احتجاج رسمية على تصريحات قرداحي التي وصفتها بالمسيئة تجاه المملكة ودول “تحالف دعم الشرعية في اليمن”.

وكان ردّ مجلس التعان الخليجي على كلمات القرداحي بلهجة رافضة تماماً حيث ذكر أن ما قاله وزير الإعلام اللبناني حالياً يعكس فهماً قاصراً وقراءة سطحية للأحداث،

رد القرداحي على الإنتقادات التي وُجّهت له

وقال قرداحي “لم أقصد ولا بأي شكلٍ من الأشكال، الإساءة للمملكة العربية السعودية أو الإمارات اللتين أكنّ لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء”، مضيفا أن ما قاله صدر “عن قناعة ليس دفاعاً عن اليمن ولكن أيضاً محبةً بالسعودية والإمارات وضناً بمصالحهما ” ، ولم يكتفِ الإعلامي اللبناني السابق بمجرد التغريد، بل أنه قام يوم الأربعاء بعقد مؤتمر وضّح فيه ما قاله، مؤكداً أن أي تصريح سابق له بشأن أي قضية فإن ذلك لا يمثّلأ إطلاقاً الموقف اللبناني من هذه القضية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى