جو بايدن يخطو خطوة مهمَّة لمواجهة كورونا

أثنى ” جو بايدن ” الرئيس الأمريكي  على مصادقة السلطات الصحيَّة في الولايات المتَّحدة الأمريكيَّة على بدء تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 إلى 11 عام .

وأكَّد بايدن أن لهذه الخطوة أهميَّة كبيرة في مكافحة تفشِّي فيروس كورونا، معلِّقاً على هذه الخطوة في بيان صدر عنه أمس الثلاثاء بالٱتي : بلغنا اليوم نقطة تحوُّل في معركتنا ضد كوفيد-19 .

 

خطَّة جو بايدن لمواجهة وباء كورونا

نوَّه جو بايدن على أن هذه المصادقة لتطعيم الأطفال في السن المذكور تشكِّل خطوى كبرة بالنسبة لأمريكا في معركتها من أجل التغلُّب على الفيروس، وأن هذه الخطوة تُنهي مخاوف الأمريكان البالغين حول صحَّة أطفالهم وتضع حدًّا لانتشار الفيروس في البلاد .

بايدن أكَّد أن حكومته بذلت جهود حثيثة في الٱونة الأخيرة بهدف إطلاق هذه الحملة الَّتي باتت مستعدَّة لتنفيذها الٱن، مؤكِّداً أن السلطات الأمريكيَّة في حوزتها الٱن الكميَّة الكافية من اللقاح لكل طفل في أمريكا وأن حكومته أتمَّت منذ نهاية الأسبوع الماضي مهمَّة تعبئة وتوزيع ملايين الجرعات المخصَّصة للأطفال في مُختلف البقاع الأمريكيَّة .

كما شدَّد بايدن على أن إدارته ستتوسَّع بالبرنامج في الأيام القادمة وستبدأ العمل به في غضون أسبوع اعتباراً من الثامن من نوفمبر الجاري، مؤكِّداً أن تطعيم الأطفال في السن المذكور سيسمح لأمريكا تطوير التقدُّم الاستثنائي الذي حقَّقته خلال الـ 9 أشهر الماضية في مواجهة فيروس كورونا، حيث إنَّ 78% من الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم أكثر من 12 عام قد تلقُّوا على الأقل جرعة واحدة من اللقاح .

 

ٱخر إحصائيَّات كورونا في أمريكا

بحسب ٱخر تحديث فقد بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتَّحدة الأمريكيَّة 46.1 مليون إصابة منذ ظهور الفيروس بالإضافة إلى 748 ألف حالة وفاة، أكثر الإصابات والوفيَّات تمركزت في مدينة كاليفورنيا .
الجدير بالذكر أن أمريكا هي أكثر دولة في العالم بنسبة الإصابات والوفيَّات بالفيروس .

 

ٱخر إحصائيَّات كورونا في العالم

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في مُختلف أنحاء العالم بحسب ٱخر تحديث 248 مليون مصاب إضافة إلى 5.01 مليون حالة وفاة .
أمريكا تليها الهند ومن ثمَّ البرازيل تليها بريطانيا ثمَّ روسيا هم أكثر دول العالم بمعدَّل الإصابة بفيروس كورونا، حيث تم تسجيل 119.79 مليون إصابة بالدول الخمس السابقة من أصل 248 مليون إصابة على مستوى العالم بحسب ٱخر تحديث لعدَّاد الإصابات والوفيَّات بالفيروس .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى