جو بايدن يصرِّح حول انخفاض شعبيَّته

علَّق ” جو بايدن ” الرئيس الحالي للولايات المتَّحدة الأمريكيَّة على انخفاض شعبيَّته وذلك في مقابلة أجراها مع أحد القنوات التلفزيونيَّة الأمريكيَّة ..

أكَّد الرئيس الأمريكي القائم عدم استرشاده بنتائج استطلاعات الرأي عند مشاركته بالانتخابات الرئاسيَّة في الولايات المتَّحدة الأمريكيَّة معلِّقًا على انخفاض مستوى شعبيَّته إلى حد كبير .
وفي مقابلة مع قناة WRCK-TV يوم أمس الاثنين طرح الصحفي سؤالًا على الرئيس بايدن يتعلَّق بنتائج استطلاع ثنائي لصحيفة USA Today وجامعة سوفولك، حيث أظهر الاستطلاع إلى أقل مستوياته إطلاقًا وذلك بنسبة 37.8% .

علَّق ” جو بايدن ” على الاستطلاع الذي أكَّد انخفاض شعبيَّته بالٱتي : نتائج الاستطلاع التي شاهدتها في وسائل الإعلام الأخرى قبل دخولي إلى اللقاء تؤكِّد حصول انخفاض في تقييمي، إلَّا أن النسبة الإيجابيَّة هناك 48% مقابل 58% .
كما نوَّه الرئيس الأمريكي أنَّه لم يترشَّح لرئاسة الولايات المتَّحدة الأمريكيَّة من أجل استطلاعات الرأي العام .

وأكَّدَ أن الأوضاع الحاليَّة قد يطرأ عليها تغيير مع تمرير أجندة إدارته في الكونغرس متوقِّعًا أنَّها ستُنتِج تأثير كبير على الأمريكيين العاديين .
كما أشار ” جو بايدن ” إلى أنَّه يحظى حاليًّا بتأييد يساوي التأييد الذي حظى به أسلافه من بينهم ” باراك أوباما ” الذي ترأَّس أمريكا في الفترة ما بين 2009 إلى 2017 وكذلك ” بيل كلينتون ” الذي ترأَّس البلاد منذ 1993 انتهاءً بـ 2001 .

تاريخ جو بايدن في الميدان السياسي

يعدُّ الرئيس الحالي للولايات المتَّحدة الأمريكيَّة ” جو بايدن ” صاحب الـ79 عام الرئيس السادس والأربعون للبلاد، وكان قد استلم زمام الحكم في البلاد في 20 يناير من العام الحالي 2021 .
وقبل استلامه لمنصب الرئيس الأمريكي، شغل عدَّة مناصب في المجال السياسي الأمريكي والعالمي .

حيث شغل منصب رئيس اللجنة القضائيَّة في مجلس الشيوخ الأمريكي لمدَّة ثمانية أعوام منذ 1987 إلى غاية 1995 .

كما تقلَّدَ رئاسة المجلس الدولي لمكافحة المخدِّرات لمدَّة عامين بين 2007 و 2009، كما عُيِّنَ رئيسًا للعلاقات الخارجيَّة لثلاثة فترات كان ٱخرها ما بين 2003 إلى غاية 2007 .

وتسلَّم منصب نائب رئيس الولايات المتَّحدة الأمريكيَّة ” باراك أوباما ” منذ عام 2009 لغاية عام 2017 .
كما يعد ” جو بايدن ” أحد أعضاء الحزب الديمقراطي والَّذي يعدُّ أقدم حزب سياسي على مستوى العالم .

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى