دوري أبطال ٱسيا، نادي الهلال السعودي بطلًا للمرَّة الرابعة .

نادي الهلال السعودي بطلًا لدوري أبطال ٱسيا .

نال نادي الهلال السعودي لقب دوري أبطال ٱسيا للمرَّة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على نادي بوهانج الكوري الجنوبي بثنائيَّة نظيفة على أرضيَّة ملعب الملك فهد الدولي .

الهلال انقضَّ سريعًا على منافسه الكوري بتسديدة صاروخيَّة من لاعبه الدولي السعودي ” ناصر الدوسري ” سكنت مرمى نادي بوهانج الكوري كأسرع هدف في تاريخ نهائي دوري أبطال ٱسيا .

كما سجَّل نادي العاصمة السعودي هدفه الثاني عن طريق المالي ” موسى ماريجا ” بصناعة من نجم الفريق الفرنسي ” بافيتيمبي غوميز ” في الدقيقة 63 .

بلغت نسبة استحواذ نادي الهلال على الكرة 46% مقابل معدَّل استحواذ بلغ 54% للفريق الكوري .

اللاعب السعودي ” محمد البريك ” واللاعب الفرنسي ” بافيتيمبي غوميز ” واللاعب السعودي ” ناصر الدوسري ” يحتفلون بالهدف الأوَّل للهلال .

مشوار الهلال في دوري أبطال ٱسيا

كان نادي الهلال  السعودي في مرحلة المجموعات لدوري أبطال ٱسيا التي فاز بها يتوضَّع في المجموعة A إلى جانب كل من نادي استقلال دوشنبه الطاجيكي ونادي شباب الأهلي الإماراتي ونادي أجمك الطاجكستاني .

تأهَّل نادي الهلال السعودي من مجموعته إلى الدور التالي من البطولة كوصيف للمجموعة برصيد عشرة نقاط حصدها الفريق من ستَّة مباريات لعبها في مرحلة المجموعات سجَّل خلالها الفريق العاصمي 11 هدف فيما استقبلت شباكه البطل السعودي تسعة أهداف خلال مرحلة المجموعات من البطولة .

الحارس السعودي ” عبدالله المعيوف ” حارس نادي الهلال السعودي خلال المباراة النهائيَّة ضد نادي بوهانج الكوري الجنوبي .

في دور الـ16 واجه الهلال نادي استقلال طهران الإيراني وتفوَّق عليه بهدفين دون رد حملتا توقيع كل من الفرنسي ” بافيتيمبي غوميز ” والسعودي ” سالم الدوسري ” .

أمَّا في ربع النهائي فواجه الهلال نادي بيرسبوليس الإيراني الذي سقط أمام الزعيم السعودي بثلاثيَّة نظيفة حملت توقيع الفرنسي ” بافيتيمبي جوميز ” بهدفين والسعودي ” سالم الدوسري ” بهدف .

وفي نصف النهائي انتصر الهلال على مواطنه وجاره نادي النصر بهدفين مقابل هدف، سجَّل الهدفين المالي ” موسى ماريجا ” والسعودي ” سالم الدوسري ” .

هدَّاف الفريق في البطولة هو الفرنسي ” بافيتيمبي جوميز ” برصيد ستَّة أهداف وأكثر من صنع هو الظهير السعودي ” محمد البريك ” برصيد أربعة صناعات .

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى