رغد صدَّام حسين توجِّه رسالة إلى الإمارات

وجَّهت ” رغد صدَّام حسين ” ابنة الرئيس العراقي الراحل ” صدَّام حسين ” رسالة إلى دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة تهنِّئ فيها البلاد الإماراتيَّة قيادة وحكومة وشعب وذلك بمناسبة اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة .

رغد صدَّام حسين تهنِّئ الإمارات

عبر حسابها الشخصي على منصَّة تويتر، كتبت رغد ما يلي: أهنِّئ الأشقَّاء في دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا بمناسبة #اليوم_الوطني_الخمسين سائلة الله العلي القدير أن يديم عليكم الأمن ويحفظكم من كل سوء .

تهنئة رغد لدولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة عبر منصَّة تويتر قابل الكلام الحسن من الشعب الإماراتي والعديد من الشعوب العربيَّة أكثرها كان يمدح بالرئيس العراقي الراحل ” صدَّام حسين ” ورئيس دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة الراحل ” زايد بن سلطان ٱل نهيان “، واللَّذان تزامنت فترة حكمهما سويَّةً للعراق والإمارات .

من جانب ٱخر، اعترض بعض الشعب العراقي على تغريدة رغد على منصَّة تويتر حيث طلبوا منها التوقُّف عن تهنئة دول الخليج العربي؛ باعتبارهم أن دول الخليج كان لها دور في إسقاط حكم والدها ” صدَّام حسين ” والذي حكم جمهوريَّة العراق منذ عام 1979 ولغاية وفاته بالإعدام عام 2006، فيما يعتبر البعض أن حكم ” صدَّام حسين ” للعراق انتهى في عام 2003 بعد احتلال قوَّات التحالف الدولي للعراق في ذلك العام .

من الصور النادرة التي تجمع الرئيسين الراحلين رئيس جمهوريَّة العراق ” صدَّام حسين ” ورئيس دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة ” زايد بن سلطان ٱل نهيان ” .

العلاقات العراقيَّة الإماراتيَّة في ظل حكم صدام حسين

قامت دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة بتقديم الدعم الاقتصادي لجمهوريَّة العراق خلال الحرب العراقيَّة الإيرانيَّة ( حرب الخليج الأولى ) والتي امتدَّت منذ عام 1980 ولغاية عام 1988 .

وبعد انتهاء الحرب العراقيَّة الإيرانيَّة، أخذت دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة رفقة العديد من دول الخليج العربي تطالب الجانب العراقي بقيادة ” صدَّام حسين ” بتسديد ديون الحرب لدول الخليج وهذا كان أحد نقاط تدهور العلاقات بين الجانبين العراقي والإماراتي، الأمر الذي كان أحد أهم أسباب دخول القوَّات العراقيَّة للأراضي الكويتيَّة والتي أخذت اسم ” حرب الخليج الثانية ” .

 

يمكنكم الاطِّلاع على المزيد حول تاريخ العلاقات  بين الجانبين العراقي والإماراتي من هنا .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى