رغد صدَّام حسين تُرسِل رسالة إلى سلطنة عمان

رغد صدَّام حسين ترسل رسالة إلى سلطنة عمان .

وجَّهت ” رغد صدام حسين ” ابنة الرئيس العراقي الراحل ” صدَّام حسين ” رسالة تهنئة يوم أمس إلى سلطنة عمان بمناسبة اليوم الوطني في السلطنة .

رغد صدام حسين تهنِّئ سلطنة عمان

كتبت ” رغد صدام حسين ” عبر حسابها الشخصي على منصَّة تويتر مهنِّئةً سلطنة عمان يوم أمس الجمعة بمناسبة اليوم الوطني العماني :

أهنِّئ #سلطنة_عمان وقائدها وشعبها بمناسبة #اليوم_الوطني_العماني حفظ الله بلادكم وجعلها عامرة بالحب والسلام والاستقرار .

صدَّام حسين والسلطان قابوس .
رئيس جمهوريَّة العراق الراحل ” صدَّام حسين ” مع سلطان سلطنة عمان الراحل ” قابوس بن سعيد ” .

نشاطات رغد صدام حسين في المجال السياسي

رغد صدام حسين هي ابنة الرئيس العراقي الراحل ” صدَّام حسين ” والذي تسلَّم منصب رئيس جمهوريَّة العراق منذ عام 1979 حتَّى سقوط بغداد عام 2003 .

وعلى الرَّغم من أن رغد فقدت زوجها حسين كامل عام 1996 بعد قتله على إثر محاولته الانقلاب على حكم والدها ٱنذاك ” صدَّام حسين ” إلَّا أنَّها دائمًا ما تقف بجانبه في المشهد السياسي .

بَرَزَت رغد بشكل كبير على الساحة السياسيَّة بعد إعدام والدها ودافعت عنه في مُختَلَف اللِّقاءات التلفزيونيَّة والمناسبات السياسيَّة وعبر مواقع التواصل الاجتماعي .

في وقت سابق، تم توجيه الاتِّهامات من الحكومة العراقيَّة إلى ” رغد صدام حسين ” بأنَّها تقوم بدعم مجموعات إرهابيَّة، إلَّا أن رغد نفت الاتِّهامات الموجَّهة إليها بما يلي : لا صلة لي بهذه الجماعات المتطرِّفة لا من قريب ولا من بعيد، ولا أدعم هذه الجهات أو غيرها، أن خط العائلة منذ السنين الطويلة لا يشبه توجُّه هذه الجماعات المتطرِّفة، والدليل أن هذه الجماعات أصبح لها ذراع في البلد بعد أن خرجنا منه أو بعد أن انتهى حكمنا، مَّا في وجود حكم والدي، لم تستطع هذه الجماعات المتطرِّفة أو غيرها من دخول البلد والعبث به بالطريقة الَّتي يقومون بها الٱن .

وقفة عمانيَّة تاريخيَّة مع صدام حسين

في عام 1980، كان سلطان عمان ” قابوس بن سعيد ” يتهيَّأ ليزجُّ بالجيش العماني في مهمَّة خطيرة هدفها القضاء على البحريَّة الإيرانيَّة في الخليج العربي وذلك بعد خمسة أيَّام من اندلاع الحرب العراقيَّة الإيرانيَّة؛ بهدف كسب الحرب لصالح جمهوريَّة العراق .

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى