سيف الإسلام القذَّافي يخاطب الشعب الليبي

أصدر ” سيف الإسلام القذَّافي ” نجل الرئيس الليبي الراحل ” معمَّر القذَّافي ” على ضوء ترشُّحه للانتخابات الرئاسيَّة القادمة في ليبيا بيانًا يدعو عبره جميع أفراد الشعب الليبي للمشاركة بالمشروع الوطني التصالحي الجامع وإلى لعب دور بالانتخابات الرئاسيَّة القادمة في البلاد .

سيف الإسلام القذَّافي يتكلَّم

قال ” سيف الإسلام القذافي ” ابن الرئيس الليبي الراحل ” معمَّر القذَّافي ” : في الوقت الذي تقف فيه ليبيا على أبواب محطَّة تاريخيَّة، وأمام استحقاق مصيري من شأنه أن يساعدنا في الخروج من الأزمة، أتوجَّه إليكم يا من تشاطرونني حلم إنقاذ ليبيا من نير الاحتراب والفوضى وأدعوكم إلى التوجُّه واستلام بطاقاتكم الانتخابيَّة من المفوضيَّة العليا للانتخابات في سبيل المشاركة في العمليَّة الانتخابيَّة .

كما أكَّد أنَّه يأمل المشاركة الواسعة من كافَّة الشعب الليبي في العمليَّة الانتخابيًّة وأنَّه يَرتَقِب التفاعل الإيجابي من الليبيين .

سيف الإسلام القذَّافي .

اعتراضات على ترشُّح نجل القذَّافي

يواجه ترشُّح ” سيف الإسلام القذافي ” للانتخابات الرئاسيَّة القادمة في ليبيا في شهر ديسمبر القادم من العام الحالي اعتراضات من الشارع الليبي ومن قوى سياسيَّة في البلاد على رأسهم حكماء وأعيان وقادة قوات حكومية ومجالس بلديَّة .

الجدير بالذكر أن الاعتراض أيضًا يأتي من أفراد الشعب الليبي الذين كانوا يعارضون حكم الراحل ” معمَّر القذَّافي ” .

الاعتراض على ترشُّح نجل القذَّافي يأتي بسبب أنَّه محكوم بالإعدام محليًّا لإدانته بالتورُّط بجرائم حرب وأحد المطلوبين الدوليِّين للمحكمة الجنائيَّة الدوليَّة متَّهمةً إيَّاه بارتكاب جرائم ضد الإنسانيَّة .

هذا وقد اعترض مكتب المدَّعي العام العسكري العام الليبي على ترشُّح ” سيف الإسلام القذَّافي ” مطالبًا بإيقاف كل الإجراءات التي تتعلَّق بترشُّح الأخير إلى جانب ” خليفة بلقاسم حفتر ” للانتخابات الرئاسيَّة القادمة في ليبيا حتَّى خضوعهما للتحقيق .

إقبال على الانتخابات الرئاسيَّة الليبيَّة القادمة

بشكل رسمي، قدَّم 11 شخص طلباتهم لمفوضيَّة الانتخابات العليا للترشُّح للانتخابات الرئاسيَّة القادمة في ليبيا .

بدورها تؤكِّد مفوضيًّة الانتخابات العليا أنَّها ستدقِّق في بيانات كل من تقدِّم بطلب ترشُّح للانتخابات الرئاسيًّة الليبيَّة، ومن ثمَّ ستقوم المفوضيَّة بعرض ملفَّاتهم إلى الجهات المختصَّة للتحقُّق من صحَّتها، ثمَّ يتم الكشف عن القوائم الأوليَّة لفتح باب الطعن، وبعد الفصل فيها، سيتم الإعلان رسميًّا عن قائمة المرشَّحين بشكل نهائي للانتخابات الرئاسيَّة الليبيَّة في الشهر القادم .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى