المُنتَجات السعودية.. و طلب هائل مُتوقَّع في العام القادم

أكَّد نائب الرئيس التنفيذي للماليَّة في شركة التصنيع الوطنيَّة السعودية الخبير الاقتصادي فواز بن محمد الفواز ارتفاع أسعار منتجات الشركة بنسب متفاوتة خلال الربع الثالث من العام الحالي بمعدَّل 50% إلى 60% بالنسبة لبعض المنتجات .

المنتجات السعودية
المنتجات السعودية

كما أكَّد الفواز أن في الوقت ذاته ارتفعت فيه أسعار اللقيم ( المادة الخام المستعملة في المصانع والمعامل ) بنسب كبيرة بلغت 80% و 100% لبعض المنتجات بالربع الثالث لهذا العام .

الرئيس التنفيذي الفوَّاز صرَّح لقناة العربيَّة بالٱتي : الأرباح من الشركات الزميلة مثَّلت 70% من إجمالي أرباح الشركة خلال تلك الفترة .

مستقبل واعد للشركة السعودية


الفوَّاز توقَّع ارتفاع الطلب بشكل كبير على منتجات الشركة الوطنيَّة للتصنيع في المملكة بحلول العام القادم 2022، كما توقَّع بناءً على المعطيات الحاليَّة أن نتائج الربع الرابع من العام الحالي ستكون جيِّدة وأسعار المنتجات بالربع الأخير من هذا العام ستكون مشابهة لمتوسِّط أرباح الربع الثاني والثالث للعام الحالي .

الفواز توقَّع أن الطلب سيكون قوي على منتجات الشركة السعودية في ظل قوة الاقتصاد العالمي .

تعاون محلِّي

أوضح الرئيس التنفيذي الفوَّاز أن العمل يتم الٱن بين الشركة السعودية وجهات أخرى لبرنامج الحياد الكربوني، كما أكَّد رغبة الشركة في الاستثمار الذي مؤكِّداً أن خلال السنوات الـ 3 القادمة سيكون بحوزة الشركة ما يكفي لهذا الاستثمار .

بعض قطاعات الشركة :

في مجال المعادن تمتلك الشركة كل من الشركة الوطنيَّة لصهر الرصاص المحدودة والشركة الوطنيَّة لتصنيع وسبك المعادن، أمَّا في مجال الخدمات فالشركة تمتلك كل من الشركة الوطنيَّة للفحص والاختبار الفنِّي والشركة الوطنيَّة للتشغيل والخدمات الصناعيَّة المحدودة والشركة الوطنيَّة للمحافظة على البيئة وشركة التصنيع الوطنيَّة لتسويق البتروكيماويَّات .

 

تاريخ عريق ونجاحات مُذهِلة للشركة السعودية

تعد شركة التصنيع الوطنيَّة السعودية أول شركة مساهمة ومملوكة بكاملها للقطاع الخاص، الشركة تقوم بإنشاء وإدارة وتشغيل وتملُّك المشاريع الصناعيَّة الٱتية :
– الصناعات البتروكيمياويَّة
– الصناعات الكيمياويَّة
– الصناعات البلاستيكيَّة
– الصناعات الهندسيَّة
– الصناعات المعدنيَّة

بلغت عائدات الشركة 1.574 بليون ريال سعودي بحسب دراسة جرت عام 2019 .

يبلغ عدد المستثمرين في الشركة السعوديَّة 30 ألف مستثمر إضافةً إلى 2000 مورد رئيسي، كما تتبع لها 26 شركة .

الشركة تم تأسيسها عام 1985 قدَّمت خلالها 35 عام من التميُّز لشركة في قمَّة الاحترافيَّة والمهنيَّة .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى