فرنسا تكشف تفاصيل حول علاقاتها مع روسيا

فرنسا تكشف عن علاقاتها مع روسيا .

أكَّدَ وزير خارجيَّة الحكومة في الدولة الفرنسيَّة ” جان إيف لودريان ” أثناء حوار تلفزيوني إن بلاده ملتزمة بالإبقاء على الحوار بينها وبين الدولة الروسيَّة بهدف التوصُّل إلى ٱفاق للعمل في سبيل المصلحة المشتركة بين الدولتين الأوروبيَّتين .

وتم طرح سؤال على لودريان خلال المقابلة التلفزيونيَّة حول ما إذا كانت بلاده تنظر إلى روسيا كجارة أم خصم أم صديق، إجابة وزير الخارجيَّة الفرنسي كانت بأن روسيا بالنسبة لبلاده هي أوَّلًا جارة .

كما قال الوزير الفرنسي لودريان في حديثه : أحيانًا يوجد جيران لا يُطاقون ويثيرون الإزعاج، ولكنَّهم جيرانك، لذا نحتاج إلى ألبحث عن أساليب للعمل سويَّةً في سبيل المصالح المشتركة بين الطرفين .

هذا وأكَّد الوزير ” جان إيف لودريان ” أن بلاده بالحاجة على الإبقاء على الحوارات الفرنسيَّة الروسيَّة .

علاوةً على ذلك، أردف وزير الخارجيَّة الفرنسي ” جان إيف لودريان ” بخصوص الحوار بين فرنسا وروسيا : نحن بحاجة إلى البقاء على طريق الحوار، والحديث بصراحة بين بعضنا بعضًا .

كما صرَّحَ لودريان : نوَّهنا إلى أنَّهُ في المواضيع التي تتلاقى فيها وجهات النظر، يمكننا المضي قدمًا، وهذا صحيح بشأن الوضع في القوقاز وكذلك ينطبق على الوضع في جمهوريَّة إيران .

وأكمل وزير الخارجيَّة الفرنسي لودريان : روسيا دولة كبيرة، وأحيانًا لدينا مصالح سياسيَّة مشتركة، وهنالك مصالح اقتصاديَّة يجب الحفاظ عليها، لأنَّها في مصلحتنا، أمَّا في المواضيع الأخرى يجب أن نتحدَّث بصراحة .

فرنسا
وزير الخارجيَّة الفرنسي ” جان إيف لودريان ” .

العلاقات بين فرنسا وروسيا

بحسب إحصائيَّة تم إجراؤها من قِبَل مركز بيو للأبحاث وهو مركز أبحاث أمريكي في عام 2017، إنَّ نسبة 36% من الشعب الفرنسي ينظرون إلى روسيا نظرة إيجابيَّة، بينما أكَّد 62% من الشعب الفرنسي أن النظرة التي ينظرونها إلى روسيا نظرة سلبيَّة .

وفي استطلاع رأي كشف عنه مركز أبحاث الرأي العام الروسي في عام 2018، إنَّ نسبة 81% من الشعب الروسي ينظرون إلى فرنسا نظرة إيجابيَّة، في حين أن 19% من الشعب الجار في البلاد الروسيَّة ينظرون نظرة سلبيَّة للجانب الفرنسي .

روسيا وفرنسا
الرئيس الفرنسي ” إيمانويل ماكرون ” رفقة الرئيس الروسي ” فلاديمير بوتين ” .

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى