نجم الكرة الذهبية المتوقّع في السجن !

كريم بنزيما في السجن لمدة 10 شهور !

بعد كثيرٍ من الأخبار التي تحدثّت عن إحتمالية فوز نجم فريق ريال مدريد اللاعب الجزائري الفرنسي كريم بنزيما بالكرة الذهبية القادمة، تقرّر النيابة العامة الفرنسية الحكم على مهاجم الفريق الإسباني بمدة 10 أشهر، ويأتي ذلك تهمةً له بقضية أخلاقية ضد اللاعب السابق في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا .

كما أنه قد تم إستبعاد بنزيما من المنتخب الفرنسي لمدة خمس سنوات ونصف بعد تعرّضه للمساءلة القانونية بسبب محاولة ابتزاز حدثت في عام 2015 .

 

كريم بنزيما في السجن !

 

 ما هو سبب إتهام كريم بنزيما بقضية الإبتزاز ؟

وذلك يأتي مع طلب المدّعي العام بأن يتم الحكم بالسجن بين 18 شهر مع وقف التنفيذ والسجن حتى أربع سنوات لباقي المحكومين الاربعة، حيث تأتي التهمة الموجّهة على اللاعب الفرنسي بأنه قد قام بدفع فالبوينا على أن يدفع المال للأشخاص الذين قاموا بابتزاز فالبوينا بسبب مقطع حميمي خاص به، إلا أن بنزيما قد قام بنفي هذا الأمر مراراً وتكرارً عندما تم سؤاله عن الموضوع من قِبل وسائل الإعلام العالمية، وقال أنه كان يحاول مساعدة فالبوينا على الخروج من الموقف الذي تعرّض له .

أما فالبوينا فقال في شهادته عند افتتاح المحاكمة أنه قد كان خائفاً على مسيرته الرياضية، خصوصاً فيما يتعلق بالمنتخب الفرنسي، كان على دراية كاملة بأنه إذا تم نشر الفيديو فسيكون الأمر سيئاً بالنسبة للمنتخب وهذا ما حصل فعلاً .

وقد وصفت المدّعية سيغولين مار بأن بنزيما ليس بالشخص الجيد الذي كان يريد المساعدة، لأنه وعلى حدّ تعبيرها قد قام بالسماح للمبتزين بالوصول إلى المبلغ الذي يريدونه، الأمر الذي دفعها إلى أن تطالب بتغريم اللاعب المرشّح للكرة الذهبية بمبلغ 75 ألف يورو .

ويأتي هذا الأمر في ظلّ الأداء المميز الذي يقدمه كريم بنزيما  سواءاً مع نادي ريال مدريد أو حتى مع المنتخب الفرنسي، حيث استطاع قبل عدّة أيام مساعدة منتخبه على تحقيق لقب بطولة الأمم الأوروبية، كما أنه يقود حافلة ريال مدريد منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن النادي الملكي، حيث أنه استطاع تحرير نفسه واللعب بشخصية القائد الحقيقي لهجوم ريال مدريد، الأمر الذي جعله من أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لهذا العام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى