كمال الأجسام، ثلاثة قواعد ذهبيَّة يجب عليك الالتزام بها

تحتل لعبة كمال الأجسام في الزمن الحالي حيِّزًا كبيرًا من حياة الكثير منَّا وبصورة خاصَّة الشباب الذين يمارسون اللعبة للحصول على جسم مُتَنَاسِق وجذَّاب .

وفي بداية ممارسة اللُّعبَة، تسمع الكثير من المعلومات إن كان من زملاءُكَ في النادي الرياضي أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول أفضل الطرق والقواعد للحصول على جسم مثالي .

فيما يلي، نقدِّم لكَ ثلاثة قواعد ذهبيَّة يجب عليك الالتزام بها للحصول على أفضل النتائج في بناء الأجسام :

القاعدة الأهم في كمال الأجسام، التَزِم بنظام غذائي :

قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء إن كنت تسمعه لأوَّل مرَّة، ولكن إن كنت تريد الحصول على النتائج التي تسعى إليها، فالنظام الغذائي قيمته لا تقل عن قيمة البرنامج التدريبي .

يوجد نسب معيَّنَة من العناصر الغذائيَّة مثل الكربوهيدرات والبروتين يجب عليك تناولها يوميًّا، وكل صنف من الطعام يحتوي على نسب معيَّنَة من العناصر الغذائيَّة، فمثلًا صدور الدجاج تحتوي على نسب عالية من البروتين .

النظام الغذائي يختلف من جسم لٱخر وبحسب الهدف الذي تسعى إليه في ممارستك لرياضة بناء الأجسام، يجب عليك الاعتماد على خبير في مجال التغذية ليضع لك النظام الغذائي المناسب لجسمك وهدفك .

القاعدة الثانية في كمال الأجسام، التزِم ببرنامج تدريبي :

من الأخطاء الشائعة لدى الكثير من ممارسي رياضة بناء الأجسام هو الذهاب للنادي الرياضي والقيام بالتمرين بشكِل عشوائي بدون التقيُّد ببرنامج تدريبي يتضمَّن تمارين معيَّنَة .

للحصول على البرنامج التدريبي الأنسب لجسمك وهدفك، يجب عليك استشارة مدرِّبُكَ في النادي الرياضي أو أي أحد لديه خبرة في اللُّعبَة وعدم الاعتماد على برنامج عشوائي وغير مناسب لجسمك .

القاعدة الثالثة، تأدية بالتمارين بشكل صحيح :

يرتكب الكثير من المبتدئين في رياضة بناء الأجسام خطأ فادح يتمثَّل في القيام بالتمارين بطريقة خاطئة، فلا توجد أي قيمة للمجهود الذي تبذله في أثناء التمرين في حال كنت تقوم بممارسة تمارينك بشكل خاطئ بل قد يعود ذلك بالضرر عليك .

عند القيام بالتمارين ولا سيما للمرَّة الأولى، يجب أن تكون تحت مراقبة مدرِّب أو من لديه خبرة في بناء الأجسام لضمان تأدية التمرين بالشكل الصحيح والحصول على النتائج المرجوَّة منهُ .

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى