ليبيا، حدث هو الأوَّل من نوعه في الانتخابات الرئاسيَّة

ليبيا تشهد حدث هو الأوَّل من نوعه في الانتخابات الرئاسيَّة .

شهدت عمليَّات التقدُّم بطلبات الترشُّح للانتخابات الرئاسيَّة الليبيَّة المقرَّر أن تتم في شهر ديسمبر القادم حدث هو الأوَّل من نوعه على مستوى الانتخابات الرئاسيَّة في البلاد، حيث دخلت امرأة ضمن المنافسين الذين يسعون لتسلُّم زمام الحكم في البلاد .

النساء تدخل السباق الرئاسي في ليبيا

قدَّمت ” ليلى بن خليفة ” الأوراق الخاصَّة بعمليَّة الترشُّخ للمفوضيَّة العليا للانتخابات في البلاد .

ووفقًا لوكالة الأناضول الإخباريَّة، ليلى ناشطة مدنيَّة وحقوقيَّة ومسؤولة إداريَّة ضمن منظمة مواثيق لحقوق الإنسان .

كما صرَّحت ” ليلى بن خليفة ” لوكالة الأناضول الإخباريَّة تصريحات تحثُّ فيها النساء في الأراضي الليبيَّة لمساعدتها ودعمها للفوز بالانتخابات الرئاسيَّة القادمة، متمنيَّةً منهنَّ تقديم الدعم لها معتبرةً نجاحها في الانتخابات الرئاسيَّة بمثابة نجاح لجميع نساء البلاد .

وأشارت الناشطة ” ليلى بن خليفة ” أنَّها تتطلَّع إلى استقرار البلاد الليبيَّة، مؤكِّدةً أنَّها بدأ ينتابها التفاؤل بنجاح العمليَّة الانتخابيَّة .

كما نوَّهت ليلى إلى أنَّها ستبذل جهودها للفوز وتسلُّم زمام الحكم في ليبيا .

الشارع الليبي يتأهَّب للعمليَّة الانتخابيَّة

فتحت المفوضيَّة العليا للانتخابات الليبيَّة إجراءات الترشُّح للانتخابات الرئاسيَّة القادمة في الثامن من شهر نوفمبر الجاري ولغاية السابع من شهر ديسمبر القادم .

وأعلنت المفوضيَّة العليا للانتخابات في ليبيا يوم الأربعاء أن طلبات الترشُّح التي يتم تقديمها مع كل المستندات التي لها علاقة بالاشتراطات القانونيَّة لا تؤكِّد أن طلب الترشُّح قد تمَّت الموافقة عليه .

هذا وقد دخل سباق الترشُّح للانتخابات الرئاسيَّة القادمة في البلاد شخصيَّات سياسيَّة بارزة في ليبيا على رأسها ” خليفة بلقاسم حفتر ” و ” سيف الإسلام القذَّافي ” نجل الرئيس الليبي الراحل ” معمَّر القذَّافي ” .

ابن القذافي
سيف الإسلام القذَّافي نجل الرئيس الليبي الراحل ” معمَّر القذَّافي ” .

الجدير بالذكر أن ترشُّح بعض الشخصيَّات السياسيَّة مثل ” سيف الإسلام القذَّافي ” قد واجه اعتراضات واسعة من الشارع الليبي الذين يعارضون النظام الليبي السابق الذي كان يرأسه ” معمَّر القذَّافي ” .

ويتطلَّع الشعب الليبي من خلال الانتخابات الرئاسيَّة القادمة في الشهر القادم إلى النهوض بحال البلاد، حيث تشهد ليبيا أزمات ومشاكل عديدة منها أمنيَّة واقتصاديَّة وغيرها .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى