برشلونة وأبرز المدربين المرشحين

برشلونة والمدرب الجديد..

أعلن نادي برشلونة الإسباني البارحة تخلِّيه عن خدمات المدرِّب الهولندي رونالد كومان إثر سلسلة من النتائج المخيِّبة كان ٱخرها الهزيمة من رايو فاليكانو بهدف دون رد خارج الديار .

كومان خارج برشلونة
كومان خارج برشلونة

نظرة على فترة كومان مع النادي الكتلوني

تم الإعلان عن كومان مدرِّباً لبرشلونة في التاسع عشر من أغسطس العام الماضي بعقد يمتد لـ 30 يوليو 2022 خلفاً للراحل كيكي سيتيين الذي فارق دكَّة النادي بعد الخسارة المدوِّية من بايرن ميونخ بثمانية أهداف لهدفين .

– قاد كومان الفريق الكتالوني لمدَّة 435 يوماً، لعب خلالها الفريق 67 مباراة حقَّق الفوز في 40 منها بينما خسر في 16 مباراة فيما خيَّم التعادل على 11 منها .

– خلال الـ 67 مباراة للهولندي مع الفريق سجَّل الفريق 141 هدف مقابل 77 هدف تلقَّتها شباكه .
– حقَّق الفريق تحت قيادة المدرِّب بطولة واحدة هي كأس ملك إسبانيا بفوزه برباعيَّة نظيفة على جاره أتلتك بلباو .

من هو المدرِّب المرشح لتدريب برشلونة ؟ 

– كتبت صحيفة sport الكتالونيَّة : تشافي وافق بالفعل على تدريب نادي برشلونة بعد أن تواصلوا معه هذا الصباح، سيتم إعلانه كمدرِّب رسميًّا الليلة .
الصحيفة ذاتها كشفت أن برشلونة قد أعد بالفعل قائمة قصيرة تضم خمسة مدرِّبين مرشَّحين لخلافة كومان، يأتي لاعب الفريق السابق تشافي هيرنانديز على رأس القائمة .

صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانيَّة أكَّدت أن تشافي لديه رغبة شديدة في استلام مهمَّة تدريب الفريق وأنَّ يعمل الٱن على فسخ عقده مع السد القطري .

– تين هاج مدرِّب أياكس وروبيرتو مارتينيز مدرِّب المنتخب البلجيكي والأرجنتيني مارسيلو جاياردو مدرِّب ريفر بليت انتهاءً بالإيطالي أندريا بيرلو أيضاً ضمن قائمة المرشَّحين لاستلام مهمَّة تدريب الفريق .
الجدير بالذكر أن تين هاج وروبيرتو مارتينيز رغم أن أسلوبهما يتناسب مع الفريق الكتالوني إلَّا أنَّهم قد أكَّدوا على عدم وجود تواصل بينهم وبين النادي الكتالوني .

أرقام تشافي كمدرِّب


– منذ استلام الإسباني مهمَّة تدريب السد القطري خاض في موسم 2018/2019 خاض مع الفريق 100 مباراة كان الفوز حليف الفريق فيها في 66 مباراة فيما تذوَّق الفريق مرارة الخسارة في 18 منها فيما خيَّم التعادل على 16 مباراة، سجَّل خلال هذه المباريات الفريق 273 هدف فيما تلقَّت شباكه 126 هدف .

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى