مصر، مبادرة مهمَّة لنشر الوعي الثقافي لدى الشعب

مصر، مبادرة قيِّمة لنشر الوعي الثقافي لدى الشعب .

افتتحت وزيرة الثقافة في جمهوريَّة المصريَّة العربيَّة ” إيناس عبد الدايم ” النموذج الأوَّل من مشروع ” كشك كتابك ” في يوم الأربعاء في 17 من شهر نوفمبر الجاري وذلك في ساحة دار الأوبرا المصريَّة في وسط العاصمة المصريَّة القاهرة .

الخطوة تأتي في إطار مشاركة وزارة الثقافة المصريَّة في المبادرة الرئاسيَّة ” حياة كريمة ” في قرى البلاد وذلك ضمن مشاركة وتعاون مع كل من الهيئة العامَّة للكتاب التي تساهم بشكل مادي في المبادرة ومجلس الوزراء .

مصر تسعى إلى تعزيز المستوى الثقافي لدى الشعب

وبحسب كلام وزيرة الثقافة المصريَّة ” إيناس عبد الدايم ” فإن مشروع ” كشك كتابك ” يهدُف إلى توطين الثقافة في قرى البلاد وذلك من خلال تعزيز قيم ثقافة البلاد الأصليَّة وتأمين محتوى ثقافي يخاطب شرائح المجتمع المصري جميعها؛ بغية نشر الأفكار الصحيحة ومواجهة التطرُّف وتصحيح المفاهيم ولا سيما بين فئة الشباب .

كما أشارت الوزيرة ” إيناس عبد الدايم ” إلى أن مشروع ” كشك كتابك ” يرمي إلى توفير المطبوعات بأسعار تضع هذه المطبوعات في مُتَنَاول الجميع تتراوح ما بين جنيه إلى عشرون جنيه .

هذا وأكَّدَت وزيرة الثقافة ” إيناس عبد الدايم ” أن المبادرة الثقافيَّة كل شهر تنشط في محافظات مُختَلِفَة، مشيرةً إلى أن القائمين على المبادرة بحثوا عن توفير محتوى ثقافي وفنِّي في الزمن الذي ينشُطون فيه في القرية لكن مع مراعاة الاستمراريَّة والاستثمار الثقافي .

من مبادرة ” كشك كتابك ” والتي تسعى إلى توعية الشعب المصري فكريًّا وثقافيًّا .

تفاصيل مبادرة ” كشك كتابك “

تتبنَّى وزارة الثقافة في جمهوريَّة مصر العربيَّة مبادرة ” كشك كتابك ” والتي تأتي في إطار المشروع القومي ” حياة كريمة ” .

تهدُف مبادرة ” كشك كتابك ” إلى نشر التوعية حول أهميَّة وقيمة القراءة وذلك في القرى التي تدخل ضمن المشروع الذي يرمي إلى تنفيذ 333 وحدة وذلك بتعاون من مجلس الوزراء في البلاد إلى جانب كل من مؤسَّسة ” حياة كريمة ” والهيئة المصريَّة للكتاب التي تدعم المشروع وذلك بتقديمها خصم بنسبة 40% لسعر الكتاب بهدف وضعه في مُتَنَاول الجميع وتخفيف الأعباء الماديَّة والتشجيع على التقدُّم الثقافي والفكري لدى أفراد الشعب .

 

يمكنك التعرُّف على معلومات عن الثقافة المصريَّة من هنا .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى