مصر تتخذ خطوة جديدة لمواجهة فيروس كورونا

مصر تتَّخذ خطوة فعالة ضمن إجراءاتها للحد من انتشار فيروس كورونا .

من المقرَّر أن تبدأ دولة مصر اليوم بتطبيق قرار ينصُّ على منع أي موظف من الدخول إلى مكان عمله في حال عدم تلقِّيه لقاح ضد فيروس كورونا .

الحكومة المصريَّة تشدِّد على إجراءات التصدِّي للوباء

اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بقيادة رئيس مجلس الوزراء الدكتور ” مصطفى مدبولي “، تمنع الموظَّفين في كل قطاعات العمل في البلاد من مزاولة عملهم في مقر العمل إذا لم يتلقُّوا لقاح كورونا وإلَّا يتوجَّب عليهم أن يقوموا بعمل فحص للكشف عن الفيروس كل ثلاثة أيَّام .

هذا وقد أكَّد المتحدِّث باسم مجلس الوزراء في مصر المستشار ” نادر سعد ” أن اليوم الاثنين هو ٱخر مهلة للطلبة الجامعيين والموظَّفين ويُحظَر دخولهم لمقر العمل أو الجامعة في حال عدم تقديمهم شهادة تدل على تلقِّيهم على الأقل الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا .

كما أكَّد المستشار سعد أنَّه في حال امتناع الفئتان المذكورتان عن لقاح كورونا، فيجب عليهم تقديم شهادة فحص PCR سلبيَّة كدليل على أنَّهم غير حاملين للفيروس وإلَّا فمن الممنوع دخولهم لمكان العمل أو للجامعة .

السلطات الصحيَّة في مصر تبذل جهودها لتلقيح قرابة 40 مليون نسمة مع نهاية العام الجاري 2021، كما تعمل بحملاتها على زيادة نسبة المستفيدين من التطعيم بالتزامن مع بدء إنتاج بعض الأصناف المحليَّة من اللقاح والعمل على زيادة ما في حوزة البلاد من أصناف أخرى تستوردها من دول الخارج .

كورونا يفتك بمصر

أعلنت وزارة الصحة المصريَّة يوم أمس الأحد عن تسجيل 929 إصابة جديدة بالفيروس إلى جانب 69 حالة وفاة، فيما سجَّلت السبت الماضي 909 إصابة بفيروس كورونا و57 حالة وفاة .

فيما بلغ إجمالي الإصابات المسجَّلة منذ بداية ظهور فيروس كورونا في مصر 343,961 إصابة، في حين أن حالات الوفاة بلغت 19,499، أمَّا حالات الشفاء فبلغت 287,682 حالة شفاء من فيروس كورونا .

بينما على مستوى العالم فبلغ عدد الإصابات منذ ظهور الفيروس إلى الٱن 254,039,402 .

وحالات الوفاة على المستوى العالمي 5,115,352 حالة وفاة بوباء كورونا الذي ظهر من الصين .

والحالات التي تعافت منذ ظهور فيروس كورونا بلغت 229,711,971 حالة شفاء في كافَّة دول العالم منذ بداية أزمة فيروس كورونا إلى اليوم الحالي .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى