مطرب مصري مشهور يواجه التحقيق

أحالَت نقابة المهن الموسيقيَّة في جمهوريَّة مصر العربيَّة المطرب المصري المشهور ” عمر كمال ” للتحقيق وذلك بعد الحفل الأخير له والذي أُقيمَ في المملكة العربيَّة السعوديَّة .

المطرب المصري المشهور ” عمر كمال ” .

تفاصيل إحالة المطرب المصري عمر كمال للتحقيق

نقابة المهن الموسيقيَّة في جمهوريَّة مصر أصدرت بيانًا قالت فيه أن مصر أحد الأوطان المُقَدَّسَة والمُصانَة والتي عرفت التوحيد قبل الأديان واستأمن الأنبياء على أرضها وكانت مصر ملاذًا للأنبياء وأمانًا وهي التي أنارت للعالم أجمع مصابيح العلوم والفنون .

وبخصوص سبب إحالة ” عمر كمال ” لإجراءات التحقيق ذكرت النقابة في البيان أن المطرب في ٱخر حفل له والذي تمَّت إقامته في المملكة العربيَّة السعوديَّة ضمن موسم الرياض تم توجيه سؤال لعمر كمال عن سبب استبداله كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أحد أغانيه أجاب عمر كمال بأن السبب في تغييره للكلمتين هو وقوفه على أرض طاهرة، الأمر الذي اعتبرته نقابة المهن الموسيقيَّة في جمهوريَّة مصر العربيَّة تقليلًا من مصر .

من الحفل الأخير لعمر كمال والذي تمَّت إقامته ضمن فعاليَّات موسم الرياض في المملكة العربيَّة السعوديَّة .

هذا وأكَّدَت النقابة أن المطرب ” هاني شاكر ” كان قد طلب من ” عمر كمال ” تغيير كلمات الأغنية نظرًا لخطورتها على الأخلاق والقيم بالإضافة إلى كونها تترسَّخ في وجدان النشء، لذا تستنهض النقابة إلى جانب المطرب ” هاني شاكر ” كل شعب الجمهوريَّة المصريَّة إلى جانب القوى المدنيَّة والتشريعيَّة والرقابيَّة والشعبيَّة بهدف مواجهة كل من يحاول النيل من قداسة مصر ويحاول العبث في ركائز وجود الأخلاق والفضيلة كلًا في مكانه بالإضافة إلى مواجهة كل ما مسف ورديء على ميدان الفن وما يرافقه من خطر على مستقبل الأجيال القادمة التي من حقِّها مواكبة فن نظيف وخالي ممَّا سَبَق .

واستنادًا على ما سبق، قامت نقابة المهن الموسيقيَّة في جمهوريَّة مصر العربيَّة بإحالة المطرب المصري المشهور ” عمر كمال ” لإجراءات التحقيق نظرًا لما أدلى به من كلام اعتبرته النقابة إهانةً لمصر .

كما نوَّهَت النقابة إلى أن القرار المناسب سيتم الإعلان عنهُ عند الانتهاء من التحقيق مع ” عمر كمال ” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى