ميتا.. الإسم الجديد لفيسبوك

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ( فيسبوك سابقاً، ميتا حالياً ) تغيير اسم الشركة من فيسبوك إلى ميتا وذلك في يوم الخميس الموافق لـ 28 أكتوبر الجاري .

تغيير إسم فيسبوك
تغيير إسم فيسبوك

تفاصيل تغيير إسم فيسبوك إلى ميتا


يتَّجه مارك من خلال هذا التغيير إلى إنشاء عالم افتراضي جديد يدعى ” ميتافيرس ” يضم تفاعل أوسع بين المستخدمين .

وأكَّد زوكربيرغ أن سيكون بإمكان الناس اللعب والتواصل والعمل والقيام بالعديد من الأنشطة ضمن واقع افتراضي، حيث يتم ذلك غالباً باستخدام نظارات الواقع الافتراضي VR .

واضاف زوكربيرغ : إن العلامة التجاريَّة الحاليَّة لا يمكن أن تمثِّل ما نقوم به اليوم، ناهيك عن المستقبل، وتحتاج للتغيير .

وخلال مؤتمر افتراضي صرَّح مارك بالٱتي : مع مرور الوقت، أتمنى أن يُنظر إلينا على أننا شركة ميتافيرس وأريد أن أرسِّخ عملنا وهويَّتُنا على ما نبني من أجله .

وأكمل الرئيس التنفيذي زوكربيرغ : نحن الٱن ننظر إلى أعمالنا ونبلغ عنها كقسمين مختلفين، أحدهما لمجموعة تطبيقاتنا والٱخر لعملنا على الأنظمة الأساسيَّة المستقبليَّة وكجزء من هذا، فقد حان الوقت لتبنِّي علامة تجاريَّة جديدة للشركة لتشمل كل ما نقوم به، لتعكس من نحن وما نأمل في بنائه .

 

ما هي ” ميتا ” ؟


أكَّد مارك أن الاسم الجديد للشركة يؤكِّد أنَّه مع مرور الزمن لن يحتاج المستخدم إلى استخدام فيسبوك للتوصُّل إلى خدمات الشركات الأخرى .

تأتي كلمة ” ميتا ” من الكلمة اليونانيَّة التي تعني ” بعد ” .

بالنسبة للبعض، قد تبدو ميتافريس كأنَّها نسخة للـ VR، فيما يعتقد البعض بأنَّها ستكون بمثابة مستقبل الشابكة، فبدلاً من استخدام الحاسوب قد يلجأ البعض إلى استخدام سماعات رأس للغوص في أعماق عالم افتراضي يحمل في طيَّاته مختلف أصناف البيئات الرقميَّة .

طموحات زوكربيرغ

مارك زوكربيرغ توقَّع أن يصل ميتافيرس إلى مليار شخص في غضون العقد المقبل، مؤكِّداً أن ميتافيرس سيكون مكاناً يتمكَّن فيه الناس من التفاعل والعمل وخلق المنتجات والمحتوى .

زوكربيرغ يأمل أن يكون ميتافريس نظاماً بيئيًّا جديدا يوفِّر ملايين الفرص للمبدعين .

 

https://trendsnews1.com/%d9%85%d8%a7-%d8%ad%d9%82%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d8%aa%d8%ba%d9%8a%d9%8a%d8%b1-%d9%81%d9%8a%d8%b3%d8%a8%d9%88%d9%83-%d9%84%d8%a5%d8%b3%d9%85%d9%87%d8%a7-%d8%9f/

 

https://www.bbc.com/news/technology-59083601

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى