وزير الخارجيَّة الإماراتي يلتقي الرئيس السوري في دمشق

 وزير الخارجيَّة الإماراتي الشيخ ” عبدالله بن زايد ” التقى أمس برئيس الجمهوريَّة العربيَّة السوريَّة ” بشار الأسد ” وذلك في العاصمة السوريَّة دمشق .
زيارة الوزير الإماراتي هي أوَّل زيارة لمسؤول إماراتي عالي المنصب منذ اندلاع الأزمة السوريَّة عام 2011 .

تفاصيل لقاء وزير الخارجية الإماراتي بالرئيس السوري

الشيخ ” عبدالله بن زايد ” قاد وفد من كبار مسؤولي الإمارات العربيَّة المتَّحدة يشمل كل من ” خليفة شاهين ” وزير دولة في الخارجيَّة الإماراتيَّة إلى جانب ” علي محمد حماد الشامسي ” رئيس الهيئة الاتحاديَّة للهويَّة والجنسيَّة والجمارك وأمن المنافذ بمرتبة وزير، حيث قادهم في زيارة لدمشق ناقشوا فيها العلاقات الثنائيَّة والتعاون مع الجانب السوري .
ووفقًا لبيان صادر عن رئاسة الجمهوريَّة العربيَّة السوريَّة فإن أطراف اللقاء بحثوا في استكشاف ٱفاق جديدة للتعاون بين البلدين ولا سيما في القطاعات النشطة بغية تعزيز الشراكات الاستثماريَّة بين سوريا والإمارات .

تعاون سوري إماراتي

كما أكَّد الرئيس السوري ” بشار الأسد ” على العلاقات الأخويَّة الوثيقة التي تربط ما بين سوريا والإمارات العربيَّة المتَّحدة منذ أيَّام الراحل الشيخ ” زايد بن سلطان ٱل نهيان ” .
الرئيس السوري أيضًا نوَّه على المواقف الموضوعيَّة والصائبة الَّتي تتَّخذها دولة الإمارات مؤكِّدًا وقوفها بشكل دائم إلى جانب الشعب السوري .

بدوره شدَّد وزير الخارجيَّة الإماراتي الشيخ ” عبدالله بن زايد ” على دعم بلاده لاستقرار الأوضاع في سوريا، مؤكِّدًا أن ما حصل في سوريا خلال الأزمة كان له تأثير على الدول العربية كافَّةً .

كما أشار الشيخ الوزير الإماراتي إلى ثقته بقدرة الدولة السوريَّة على تجاوز التحديَّات الناجمة عن الأزمة التي مرَّت بها، كما أكَّد جاهزيَّة الإمارات لتقديم يد العون للشعب السوري في أيَّة وقت .

كما تطرَّق الجانبين خلال اللقاء إلى مناقشة الأوضاع التي تشهدها الساحتين العربيَّة والإقليميَّة .
بالإضافة إلى أنَّهُ تم الاتفاق بين سوريا والإمارات العربيَّة المتَّحدة على استمرار التشاور والتنسيق والتعاون حيال القضايا والعقبات المُختَلِفة التي تواجهها المنطقة العربيَّة، بهدف تحقيق طموحات وٱمال الشعوب العربيَّة برغبتهم وإرادتهم بعيدًا عن كل التدخلات الخارجيَّة .

العلاقات الإماراتيَّة السوريَّة

تربط بين الجمهوريَّة العربيَّة السوريَّة والإمارات العربيَّة المتَّحدة علاقات ثقافيَّة وثيقة .
سوريا لديها سفارة في الإمارات والإمارات لديها سفارة في سوريا، كما توجد قنصليَّة سوريَّة في إمارة دبي .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى